الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامون يعتصمون في رام الله تنديداً بالعدوان على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- نظمت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم اعتصاماً حاشداً، امام مجمع المحاكم، بمدينة البيرة تحت شعار "لا للاحتلال وجرائمه.. نعم للوحدة الوطنية"، وذلك احتجاجاً على العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض لها ابناء قطاع غزة،.

وشارك في الاعتصام، نقيب المحامين الاستاذ علي مهنا وأعضاء من النقابة اضافة الى عشرات المحامين والأساتذة والمتدربين والحقوقيين والقضاة، حيث اعلنت النقابة عن تعليق العمل في المحاكم والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، في كافة مناطق السلطة الوطنية ومحافظاتها.

من جانبه نقيب المحامين مهنا، اكد ان الرسالة من هذه الفعالية من اجل التضامن مع غزة، وضرورة اتخاذ اجراءات من شأنها، لعب دور قوي وفعال لاجل غزة. والتعبير عن الرفض لاحداث غزة.

وطالب مهنا المجتمع الدولي التدخل الفوري لانهاء العدوان على القطاع، وعقد جلسة طارئة لمجلس الامن واتخاذ قرار بوقف هذه المذبحة تحت الباب السابع واستخدام القوة عند اللزوم، وعقد جلسة للجمعية العامة للامم المتحدة واصدار قرار يقضي بطرد دولة الاحتلال من الامم المتحدة وكافة الهيئات التابعة لها. وضرورة اعادة اللحمة الوطنية في المجتمع الفلسطينية، والتسامي على الجراح والتوحد لمواجهة الاحتلال، لانهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية دونما قيد او شرط واعادة اللحمة الوطنية. ووقف كافة اشكال المفاوضات والاتصالات الرسمية وغير الرسمية مع دولة الاحتلال.

ودعا مهنا الى الاعلان عن تشكيل حكومة انقاذ وطني في فعاليات وطنية تتولى شؤون الوطن في جناحيه على قاعدة الثوابت الوطنية. ووضع كافة الامكانيات الفلسطينية الرسمية والوطنية والفصائلية في خدمة اعادة بناء المشروع الوطني وتأمين حمايته. والتوجه من خلال المجموعة العربية والصديقة في الامم المتحدة لاعادة القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة ووضع جدول زمني لحلها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية بما يكفل تحقيق الثوابت الوطنية. مطالبة كافة النقابات والمنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني بالنزول الى الشارع لرفض العدوان.

وقد وجهت النقابة نداءً الى اتحاد المحامين العرب، حثتهم فيه الى رفع الصوت عاليا، والاعلان الاضراب ليوم واحد تضامنا مع محامي وشعب فلسطين ،واتخاذ الخطوات القانونية والاجرائية السريعة والضغط من اجل محاكمة المتسببين بجرائم الحرب، ضد اطفال وشيوخ ونساء قطاع غزة.

هذا واعتصم مجموعة من المحامين واعضاء النقابة في مقرها، لمناقشة الاجراءات التي من شأنها مساعدة الاهل في غزة، مثل التبرع بالدم وجمع المساعدات، وبعثها الى القطاع بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني باسم نقابة المحامين.

واعلن مجلس النقابة عن تعليق العمل لمدة ساعة واحدة يوم غد الاربعاء، الساعة الحادية عشر صباحاً، بدعوة من اتحاد المحامين العرب وذلك تضامنا الشعب الفلسطيني وللتعبير عن ادانتهم وشجبهم واحتجاجهم ورفضهم للمجزرة الاسرائيلية التي ترتكب بحقهم.