الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا ايطاليا على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 17:44 )
اريحا- معا- قال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ان توفير مناخ اقتصادي امن وحده الذي يقود الى السلام والامن وما يجري في القطاع له اثاره الكارثية على المنطقة، جاء ذلك خلال لقائه وفد سياحي ايطالي ظهر اليوم في مقر البلدية

وأوضح ان العلاقات الفلسطينية الايطالية متينة وقوية داعيا الى تعزيزها وتطويرها لا سيما ان اريحا تتمتع بالعديد من علاقات التعاون والتوأمة مع المدن الايطالية.

وأوضح رئيس البلدية امام الوفد ان القيادة الفلسطينية تبذل جهودا مضنية لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع مشيرا ان القيادة تسعى دائما الى السلام العادل والشامل لكن اسرائيل بتعنتها تقضي على جهود السلام وتحاول فرض وقائع على الارض من شأنها تدمير عملية السلام. وقال يجب على العالم ان يأخذ دوره لثني اسرائيل عن ما تفعله في الشعب الفلسطيني في القطاع. واضاف المحامي صالح ان الانقسام الفلسطيني يشكل حالة ضعف للقضية الفلسطينة مشيرا الى ضرورة التوحد من اجل مواجهة العدوان المستمر على قطاع غزة.

واطلع رئيس البلدية الوفد الايطالي برئاسة جاني بينيزوتي على الاوضاع الميدانية لمدينة اريحا والاجراءات التي تتبعها على مداخل المدينة التي تعيق تنمية المدينة وتنفيذ المشاريع الحيوية في المدينة.

ووجه أعضاء الوفد الايطالي العديد من الاسئلة والاستفسارات حول الاوضاع في الاراضي الفلسطينية حيث اجابهم رئيس البلدية وقدم لهم صورة حول ما يجري في الاراضي الفلسطينية، وحضر هذا اللقاء أعضاء المجلس البلدي عبد الرحمن مرعي وسعد حجاج وسيف السراديح. من الجدير ذكره ان هذا الوفد يضم طلابا في مدرسة للتصوير في ايطاليا يقومون بزيارة سنوية الى فلسطين للاطلاع على الاوضاع الميدانية فيها.