الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع تختتم فعاليات حملتها " صغار ضد المخدرات "

نشر بتاريخ: 30/12/2008 ( آخر تحديث: 30/12/2008 الساعة: 19:38 )
بيت لحم- معا- أختتم البرلمان الصحي للأطفال ، التابع للدائرة الصحية في مؤسسة إبداع فعاليات حملة "صغار ضد المخدرات " .

وبدأت فعاليات الحملة بلقاء مفتوح على راديو بيت لحم 2000 ، قدمه الطفل حسام المصري من برلمان الأطفال عرض فيه فعاليات الحملة ودعا الأطفال إلى الانتباه إلى هذه الآفة حسب ما وضعها .

كما نظم الأطفال مسيرة تثقيفية مجتمعية في شوارع مخيم الدهيشة ، تم خلالها توزيع نشرات تثقيفية عن المخدرات وإضرارها إلى جانب الملصقات .

كما قام أطفال البرلمان بإلقاء كلمات في الإذاعة المدرسية في مدرسة ذكور الدهيشة القاها الطفل نديم حجاجرة ومدرسة إناث الدهيشة القتها الطفلة منار الأخرس .

كما نظم أطفال البرلمان ندوة تثقيفية لأطفال المخيم في قاعة مؤسسة إبداع عن موضوع المخدرات قدمه وحدة مكافحة المخدرات في شرطة محافظة بيت لحم ، ودار خلال الندوة نقاش مفتوح مع الأطفال إلى جانب عرض صور لأشخاص متضررين من المخدرات .

وأختتم الفعاليات بمهرجان للأطفال في قاعة المؤسسة حضرة 95 طفل/ة ، تم خلال عرض مسرحيات تثقيفية وكلمات تثقف الأطفال وتحثهم على أخذ الحيطة والحذر ومحاربة هذه لآفة التي تستشري في مجتمعنا وبين أطفالنا ، ودار نقاش بين أطفال البرلمان الصحي ولأطفال المشاركين تم خلاله عرض أسئلة وأجوبة ومع نهاية المهرجان قام الأطفال بإطلاق بالونات كتب عليها عبارات شعارات ضد المخدرات .

وأفادت الآنسة كلثوم عودة المشرفة على هذه الفعاليات بأنها تأتي ضمن أنشطة وفعاليات البرلمان الهادفة إلى توعية المجتمع حول المشاكل التي تضر المجتمع وأبناؤه ووضع الحلول لها .

وأشارت الآنسة عودة بأن أطفال البرلمان تلقوا عدة ورش عمل حول موضوع " المخدرات " إلى جانب الزيارات للمؤسسات للتعرف أكثر على هذه الظاهرة وهي قسم العلاقات العامة ووحدة حماية الطفل والأسرة ووحدة مكافحة المخدرات في شرطة محافظة بيت لحم .
وأكدت أن هذه الفعاليات ستستمر مع أخذ أشكال و مواضيع أخرى تهم المجتمع .