الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى ومؤسسات بيت لحم تنظم سلسلة فعاليات منددة بالعداون الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 12:18 )
بيت لحم- عقدت القوى الوطنية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات العمل الوطني والمجتمع المدني اجتماعات لها في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ صلاح التعمري وقائد الامن الوطني في بيت لحم العقيد سليمان ابو حديد وقادة الاجهزة الامنية ومدير الشرطة ورؤوساء البلديات واعضاء المجلس التشريعي بهدف متابعة الفعاليات والانشطة الرامية للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا المحافظ الى توحيد كافة الجهود من اجل وضع برنامج وطني شامل للفعاليات في المحافظة للاستمرار في الفعاليات والانشطة المنددة بالعدوان الذي يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا على ضرورة اجراء فعاليات مركزية وحشد اكبر عدد ممكن من المواطنيين للتعبير عن الاجماع الفلسطيني الرافض للجرائم التي تنفذها اسرائيل.

واكد المحافظ والمجتمعون من ممثلي مختلف القوى والمؤسسات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني على ضرورة رفع العلم الفلسطيني في كافة الفعاليات والانشطة لان علم فلسطين هو العلم الوطني الذي يمثل الكل الفلسطيني بكافة مكوناته.

واقرت الفعاليات العديد من الفعاليات والانشطة التي توصل الصوت الفلسطيني وعلى رأسها مسيرة واعتصام شموع في ساحة المهد مساء اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة في رسالة تضامن مع قطاع غزة في وقت يحتفل فيه العالم باستقبال العام الجديد حيث ستضاء الشموع للتضامن مع اهال في قطاع غزة عند منتصف الليل كرسالة امل بعام افضل يوقف الجرائم والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت الفعاليات والقوى الوطنية تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان باعتبار ذلك مسؤولية وطنية واخلاقية وانسانية لا ينبغي الاغفال عنها خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة.

ودعت قيادة منطقة بيت لحم ممثلة بالمحافظ وقائد المنطقة وممثلي الفصائل واعضاء التشريعي والفعاليات النضالية الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة بيت لحم وسائل الاعلام كافة المحلية وخصوصا الفضائية توخي المصداقية المهنية في عملها ونقل الحقيقة كما هي صورة وخبر بجراة وامانة لكشف جرائم الاحتلال، مطالبين وسائل الاعلام الفضائية بتوخي الحياد خصوصا بما يتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي.

واهابت فعاليات بيت لحم بجماهير المحافظة مواصلة المشاركة في فعاليات التضامن مع اهالي قطاع غزة من خلال المشاركة الواسعة في جميع فعاليات الشعبية التضامنية.

وثمنت الفعاليات قرارات رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة الغاء الاحتفالات الرسمية واقتصار الاحتفالات على الشعائر الدينية في رسالة تضامن مع قطاع غزة بالاضافة الى تثمين مبادرة القطاع الخاص واصحاب المحال والمطاعم الغاء كافة الحفلات تعبيرا عن التضامن مع غزة.

واكدت فعاليات بيت لحم المختلفة على مواصلتها للفعاليات المختلفة رغم الحصار والجدار الذي تعيشه مدينة مهد المسيح، مؤكدة انها ستعمل على استغلال كافة الفرص لايصال صوت الشعب الفلسطيني ومنها وفود الحجاج والسياح الذين يزورون بيت لحم في هذه الايام.