الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة بيت لحم تشرف على غسل كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- افاد المكتب الاعلامي بالشرطة ان قيادة شرطة محافظة بيت لحم توجهت صباح اليوم على رأس قوة من الشرطة لكنيسة المهد وذلك للإشراف على عملية غسل كنيسة المهد كما يحدث سنوياً ويقوم بذلك رجال الدين من مختلف الطوائف الرئيسية في الكنيسة.

وحضر العقيد عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة سلسلة اجتماعات عقدت قبيل هذا الحدث الهام وذلك للتنسيق والتشاور لإتمام غسل الكنيسة وتفادي أية خلافات قد تحث بين طائفة الروم الأرثوذكس وطائفة الأرمن في منطقة كنيسة الأرمن الواقعة في الجانب الأيسر من كنيسة المهد، وبحضور بطريرك الروم الأرثوذكس ونائب بطريرك الأرمن ومسؤول الحقوق في حراسة الأراضي المقدسة، والوزير زياد البندك ممثلاً للجنة العليا الرئاسية للشؤون المسيحية في السلطة الوطنية ورئيس بلدية بيت لحم ورؤساء الطوائف الثلاث (الروم واللاتين والأرمن) والعقيد عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة والرائد خالد التميمي نائب مدير شرطة المحافظة ومدراء الشرطة الخاصة والعلاقات العامة والإعلام ومدير مركز شرطة بيت لحم ومسؤول أمن الكنيسة.

وتمنى العقيد عبد الجبار برقان ان تسير عملية التنظيف بسلام وهدوء وفق الاتفاق الذي وقع عليه رجال الدين المتسامحين واحتراما لكنيسة مهد السيد المسيح.

وكما أراد الجميع تم انجاز وتنفيذ الاتفاق الذي وقع بين الطوائف وبإشراف الشرطة قاموا بغسل كنيسة المهد على مرحلتين وخلافا للسابق عندما كان يقوم الجميع بالتنظيف في آن واحد حيث قام في البداية رجال الدين من طائفة الروم بغسل الجانب الرئيسي الخاص بهم ومن ثم قام رجال الدين من طائفة الأرمن بغسل كنيستهم ويأتي عادة لهذا الغرض رجال الدين من مختلف المناطق. انتهت عملية الغسيل دون حصول أية إشكاليات تذكر.

عبر الجميع عن رضاهم وقدموا الشكر والتقدير لكل الذين ساهموا بإنجاح هذه الفعالية كما وجهوا الشكر لقيادة شرطة المحافظة لمساهمتهم في إنجاح المهمة والمساعدة في إبرام الاتفاق الذي اعتبر انجاز هام ينهي خلافات اعتادت الكنيسة عليها بمثل هذا اليوم المقدس، وبعد انتهاء المهمة وتعبيرا عن الرضا تبادل كبار رجال الدين زياراتهم للأديرة الرئيسية الثلاث في الكنيسة وبحضور قيادة شرطة المحافظة.

وتحدث غبطة بطريرك الروم الأرثوذكس على وليمة دعا لها وجمعت الإطراف والقائمين على الاتفاق وأثنى على جهود الشرطة وحسن اهتمامهم بتوفير الأمن وحفظ الحقوق في الكنيسة.

كذلك أشاد الوزير بالدور الذي قام به مدير شرطة المحافظة ومتابعته الشخصية مع الأطراف وإتمام هذا الاتفاق وتنفيذه دون اية عقبات، كذلك قدم رئيس بلدية بيت لحم شكره وتقديره لقيادة شرطة المحافظة واعتبر هذا الانجاز الكبير هام وتمنى ان يحصل دائماً في أجواء وفاق ومحبة كما حصل اليوم.