الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل العمل الوطني تنفذ اعتصاماً امام الصليب الأحمر في طولكرم

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 17:29 )
طولكرم - معا - نظمت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم اليوم الاربعاء، اعتصاماً أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالندينة، وذلك احتجاجاً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، بمشاركة جمع غفير من كافة الفصائل الوطنية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والدكتور حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي.

ورفع المشاركون اليافطات التي تشدد على ضرورة وقف الحرب الإجرامية المفروضة على غزة فوراً، وإنهاء حالة الانقسام وملاحقة جنرالات الحرب الاسرائيليين.

وقال محمد علوش سكرتير جبهة النضال في طولكرم: إن هذه الفعالية تأتي في إطار التحركات الشعبية والجماهيرية لمؤازرة جماهير شعبنا الفلسطيني في غزة، وهم يواجهون الهجمة الدموية، مما يستدعي موقفاً دولياً وعربياً موحداً لمعالجة الأزمة ولجم إسرائيل عن إرهابها المنظم بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف علوش أن هذه الجرائم يجب أن تواجه فلسطينياً من خلال العمل بكل الأشكال والطرق، لإستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام، باعتبار أن التناقض الرئيسي سيبقى مع الاحتلال الإسرائيلي ودولته.

بدوره، دعا صايل خليل ممثل فصائل العمل الوطني، الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية، أن يكون صفاً واحداً يوحده خطاب واحد، ونبذ التراشق الإعلامي والخلافات، خاصة في هذا الظرف الذي نحن بأمس الحاجة إلى الوحدة الوطنية، لمواجهة دولة الاحتلال التي تستهدف كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.

ووصف الناشط السياسي جمال برهم ما يجري في غزة، بأنه حرب إبادة جماعية تستوفي كل عناصر وجرائم الحرب ضد الإنسانية، وأن المطلوب تعميق الوحدة الوطنية وتجاوز حالة الانقسام، وضرورة الحوار الوطني السريع على أساس وثيقة الوفاق الوطني وتفاهمات القاهرة، مشيراً إلى أن الحرب العدوانية تستهدف الكل الوطني والأهداف الوطنية، ويجب أن يكون الرد عليها بالصمود في غزة والتوحد الوطني القادر على تفعيل الشارع العربي.

وأوضحت ندى طوير رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم، بأن هذا الاعتصام هو تعبير عن الغضب واستنكار لجرائم الاحتلال على أهلنا في غزة الذي ذهب ضحيته مئات الشهداء وآلاف الجرحى من أجل ضرب المقاومة، وتدمير البنية التحتية للقطاع، وضرب المشروع الوطني الفلسطيني وضرب عملية السلام.

وتوجهت طوير برسالة إلى الصليب الأحمر بأخذ قرار واضح وصريح في اعتبار معبر رفح دولي من أجل إدخال المساعدات الانسانية والطبية لغزة، كما طالبت بعقد اجتماع فوري لمجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة، لإدانة العدوان الإسرائيلي وتحميل إسرائيل مسؤولية العدوان الحاصل، وأن تأخذ القمة العربية قرارات عملية واضحة تترجم فوراً على أرض الواقع.

واعتبر ابراهيم نمر ممثل فتح في فصائل العمل الوطني ما يجري في غزة بأنه مجزرة رهيبة يجب أن تتوقف فوراً، وعلى المجتمع الدولي أن يأخذ مسؤوليته للتحرك تجاه ما يجري في غزة، مؤكداً أن المخرج الوحيد للوقوف أمام الاحتلال وعنجهيته الوحدة الوطنية، والتوحد بالكلمة للتخفيف عن شعبنا الفلسطيني.