الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: شعبنا سيخرج بسلام ومنتصر من بين الدمار والقصف

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 22:44 )
بيت لحم -معا- قال رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية في خطاب تعليقا على الوضع في قطاع غزة، ان الشعب الفلسطيني سيخرج بسلام من وسط الدمار والقصف والقتل.

وقال هنية مخاطبا الفلسطينيين "ان يتخلى البعض عنكم فان الله معكم، قائلا " قطعا ستنتصرون باذن الله والنصر قريب..".

ووجه التحية للمسيحيين في الوطن العربي ، في ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، قائلا للمسيحيين الفلسطينيين" شكرا لكم على صبركم ". وقال وصلتني رسالة من احد العمداء المسيحيين "بين العبودية والموت لا خيار لنا لا نخاف شيئا وجبهتنا الداخلية صلبة نحن معكم وكلنا فداء لكم ولغزة".

وقال ان ما يجري في غزة ليس عدوانا عاديا كما يجري تداوله في كل وسائل الاعلام الذي يجري في غزة حرب بلا اخلاق ومباديء وتجاوزت كل الاعراف والشرائع السماوية انها حرب ابادة يتعرض لها الفلسطينييون في غزة لانها يستخدم فيها كل انواع الاسلحة البرية والجوية والبحرية، ومئات الاطنان نزلت على غزة واطفالها ونسائها ومقوماتها ، وهي حرب تستهدف كل شيء على الارض والمساجد والجامعات .

واضاف : الحرب لا تستهدف حركة حماس والحكومة فقط وانما تستهدف الشعب الفلسطيني في قضيته .. وبعد خمسة ايام من الحرب هناك مشهدان ، مشهد القتل والقصف والاغتيالات والتدمير، والمشهد الثاني هو مشهد الصمود والثبات والقدرة على التضحية.

واكد هنية ان الطفل الفلسطيني سينتصر على الطائرة المحملة بالاف الاطنان من القذائف والدمار، وشعبنا سينتصر على الدبابات التي تنتظر الاذن لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين.

وثمن هنية الهبة العربية والشعبية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقال ان هذه الامة حية وواقفة على اقدامها، مضيفا ان هذه الهبات تؤكد على ان غزة ليست وحيدة.

ودعا هنية الى وقف العدوان فورا وفتح المعابر دون شرط ، مؤكدا على مطالب الشعب الفلسطيني الفكرية والسياسية والاجتماعية .

وقال هنية :"ان التناقض الرئيسي مع الاحتلال الاسرائيلي، وليس لدينا معركة مع احد من الشعب الفلسطيني او اي الدول العربية، ولا يمكن ان ننشغل بمعارك جانبية".

واكد على الوحدة السياسية والجغرافية للاراضي الفلسطينية، وقال ان القطاع والضفة وحدة واحدة ، وان جوهر القضية هي القدس واللاجئين والارض والاسرى.

وقال: نحن طالبنا بالحوار والمصالحة وان هذه الدماء اصبحت اكثر الحاحا لذلك، ونحن مع حوار دون شرط او قيد، داعيا الى الافراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة، وقال "يجب التوقف عن بعض التصريحات التي لاتخدم الا الاحتلال".

ونفى هنية الحديث الذي تم تداوله من ان هناك عشرين معتقلا من ابناء فتح قد استشهدوا في معتقلات الحكومة المقالة.

ودعا الى توقف العدوان الاسرائيلي فورا بلا قيد او شرط، ورفع الحصار وفتح كل المعابر.