الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله تقيم قداساً تضامنياً مع غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 23:25 )
رام الله-معا- أقامت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في مدينة رام الله، مساء الأربعاء، قداساً تضامنياً مع قطاع غزة الذي يعاني منذ أيام تحت القصف الإسرائيلي المتواصل. وترأس القداس راعي الكنيسة قدس الأب أكثم حجازين بمشاركة جمع غفير من أبناء الكنيسة.

وتضرع الأب حجازين إلى الله أن يحمل العام القادم السلام و الأمن للشعب الفلسطيني في قطاع غزة و الضفة الغربية.

وألصقت في الكنيسة لافتات كتب عليها كلمات تعبر عن التضامن مع الأهل في قطاع غزة. ولونت وجوه الأطفال بالأعلام الفلسطينية وخارطة فلسطين، في حين لف طفل المغارة السيد يسوع المسيح بالكوفية الفلسطينية وأحيط بمجسمات على شكل دبابات وطائرات تعبيراً عن العدوان الإسرائيلي الذي قتل فرحة الميلاد في الأراضي الفلسطينية.

وتحدث عبر الهاتف قدس الأب مانويل مسلم راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في غزة، معبراً عن شكره لسكان مدينة رام الله و مسيحيي رام الله الذين يتضامنون و يقفون جنباً إلى جنب مع الأهل في غزة.

وأشار الأب مسلم إلى الحياة الصعبة التي يعيشها قطاع غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي، والذي حال دون إقامة القداديس الإلهية بمناسبة عيد الميلاد و رأس السنة الميلادية الجديدة.

ووقفت القلوب في الحناجر عندما اختتم الأب مسلم كلمته بترنيمة "يا رب السلام...أمطر علينا السلام...يا رب السلام.. أمنح بلادنا السلام"، فوقف جميع المصلين في الكنيسة و رددوا الترنيمة مع الأب مانويل في مشهد اقشعرت له الأبدان.