الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية صحة جنين تنظم ورشة عمل حول الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 12:24 )
جنين- معا - عقدت مديرية الصحة في جنين ورشة عمل حول "الصحة النفسية"، بتمويل من المؤسسة الفرنسية "أطباء العالم" شارك فيها 25 طبيب وممرضة من المديرية.

وتطرق الدكتور محمد عابد مدير صحة جنين إلى تطور الصحة النفسية في جنين، مشيرا إلى أنها وصلت إلى مستوى عالي من أداء الخدمة خاصة وان وزارة الصحة تحضر لافتتاح مركز للأمراض النفسية في جنين وبدعم من مؤسسة أطباء العالم الفرنسية التي تقوم حاليا بإكمال المبنى الخاص بذلك المركز، قائلا:" سنقوم قريبا باختيار الفريق العامل من أطباء نفسيين وممرضات وعاملين اجتماعيين وأخصائيين نفسيين".

وأشاد صلاح ضراغمة ممثل المؤسسة الفرنسية، بالتعاون بين وزارة الصحة الفلسطينية ومؤسسة أطباء العالم الفرنسية من اجل إقامة مراكز الصحة النفسية في فلسطين، ومنها مركز جنين الذي سيفتتح في شهر شباط القادم .

وقد ألقيت مجموعة من المحاضرات كانت الأولى حول "خدمات الصحة النفسية" في فلسطين للدكتور حازم عاشور مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة،الثانية حول "إدخال خدمات الصحة النفسية في برنامج الرعاية الصحية الأولية" للدكتور بسام ماضي مدير صحة محافظة سلفيت، بينما كانت المحاضرة الثالثة حول "التدريب في مجال الصحة النفسية" لنداء شباط من وزارة الصحة، أما المحاضرة الرابعة كانت عن "التطور المجتمعي" لنهى هاشم من وزارة الصحة.

وفي الختام أشاد مدير الصحة الدكتور محمد عابد بالعاملين في الصحة النفسية مؤكدا على اهمية التعاون معهم لتطوير هذا المجال لما فيه مصلحة للمواطنين.