الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للخريجين تنهي دورتها الاربعين" كن مستعدا للبدء بالعمل"

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 14:00 )
نابلس- سلفيت - معا - أنهت وحدة النجاح للخريجين التابعة لجامعة النجاح الوطنية امس الاربعاء، الدورة الأربعين من سلسلة دورات "كن مستعدا للبدء بالعمل"، والتي تعقدها الوحدة بشكل مستمر لإعداد وتأهيل خريجي الجامعة للانخراط في سوق العمل.

وذكر رافع دراغمة مدير الوحدة بأن الدورة ناقشت مواضيع كثيرة، من بينها كيفية الاستعداد لإجراء مقابلات العمل، وكيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وأهمية حفظ الملفات وأرشفتها ورقيا والكترونيا، وكيفية كتابة الرسائل باللغتين العربية والانجليزية، والتعرف على حقوق وواجبات العاملين في المؤسسات والشركات، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وكيف يحافظ الموظف على علاقة جيدة مع مسؤوله وزملائه في العمل.

وقد شارك في الدورة 37 طالب وطالبة من مختلف التخصصات، تدربوا على أيادي أساتذة مختصين في المجالات المذكورة، حيث استمرت الدورة لمدة 20 ساعة تدريبية وعلى مدار أسبوعين.

واوضحت إسراء زيدان، التي حاضرت في الدورةحول "التهيئة النفسية للخريج بعد التخرج" بأن هذه المحاضرة تركز على الطرق والخطوات التي تساعد الخريجين على النجاح والتقدم، وتعطيهم القدرة على إدارة الذات والاستعداد النفسي للأمور الغير متوقعة في حياتهم، فالهدف من هذه المحاضرة أن لا يقع الخريج ضحية اليأس والجمود.

وقالت الطالبة فاتن مشاقي خريجة قسم الفقه والتشريع: "الدورة أضافت إلينا روحا جديدة، وأصبحنا نعي كثيرا، فحتى لو لم نجد عملا قريبا، أصبح لدينا قناعات بأننا نمتلك مهارات عالية تمكننا من خدمة مجتمعنا وإفادة أنفسنا"،كما قال حمدالله علي، خريج العلوم المالية والمصرفية: " كانت مواضيع الدورة مهمة ومفيدة جدا وأرجو أن تكون هذه الدورة إلزامية لتحقيق الإفادة منها".

وفي نهاية الحفل قام دراغمة وزيدان بتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين، وباركا لهم تخرجهم، ودعاهم للتواصل مع وحدة الخريجين.