الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غارات حربية مستمرة على اهداف بغزة وارتفاع عدد الشهداء لاكثر من 400

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 02:23 )
غزة- معا- ارتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، لليوم السادس على التوالي الى اكثر من 400 شهيد واكثر من 2000 جريح، اكثر من 200 منهم بحالة الخطر، باستشهاد جميل الدردساوي احد نشطاء سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واصابة اثنين، في غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم في سيارة تقلهم في شارع المختار وسط مدينة غزة، ظهر اليوم الخميس، ليرتفع عدد الشهداء منذ فجر اليوم الى 7 شهداء وعدد من الجرحى، ومن ثم غارة اسرائيلية استهدفت منزل ابو انس الجبين أحد قادة حماس شمال قطاع غزة بالقرب من مسجد الخلفاء بثلاثة صواريخ.

وكانت اسرائيل قد شنت عدة غارات منذ فجر اليوم طالت مقر المجلس التشريعي بغزة ووزارتي العدل والتربية والتعليم التابعتين للحكومة المقالة، وغارة على مناطق خالية شمال القطاع، وغارة خلف كلية المجتمع للعلوم المهنية والتطبيقية جنوب غزة، وغارة استهدفت سيارة تابعة للشرطة المقالة وسط مدينة غزة، كما استهدفت مجموعة أخرى من المقاومين خلف مدرسة خالد بن الوليد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ولا حديث عن اصابات في هذه الغارات.

كما قصفت منزلين يعودان للمواطنين احمد ابو النار وتوفيق ابو الروس في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ووقوع عدد من الاصابات، كما نجت مجموعة من المقاومين شرق مدينة غزة كانت تهم باطلاق احد الصواريخ تجاه كفار عزة من قصف اسرائيلي دون وقوع اصابات.

وتم قصف سيارة في حي الشيخ رضوان- دون اصابات ودمرت منزل القيادي في الألوية محمد بارود شمال القطاع، وغارة اخرى على منزل ابو موسى الديري في حي الصبرة جنوب شرق غزة واصابة 20 على الاقل.

واستهدفت غارة اسرائيلية منزلا مخلاة يعود لعائلة أحد قادة لجان المقاومة الشعبية في بيت لاهيا شمال القطاع دمرته بالكامل، دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.