الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: انطلاق الحملة الشعبية لنصرة اهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 15:49 )
جنين- معا- اعلن محافظ جنين قدوره موسى عن انطلاق الحملة الشعبية لنصرة اهالي قطاع غزة مع بداية العام 2009 لتستمر على مدار العام بهدف تقديم كل الدعم والاسناد المادي والمعنوي للقطاع.

واشار المحافظ ان جمعية التكافل والتضامن الاسري في محافظة جنين قد قامت مع اربع جمعيات اخرى بالمبادرة لهذه الحملة التي باركتها المحافظة وستقدم لها كافة التسهيلات والدعم اللازمز

واضاف ان جمعية تأهيل ورعاية الكفيف الخيرية وجنين الخيرية واصدقاء المريض وبيت المسنين قد التقت مع جمعية التكافل لتشكل نواة لهذه الحملة الشعبية، مع امكانية انضمام عدد آخر من الفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني للحملة بهدف تقويتها مع فتح المجال امام الجميع للعمل الوطني والمشاركة الشعبية في تحمل المسؤوليات الوطنية ضمن القوانين والتشريعات المقرة.

من جهته ذكر د.محمد ابو غالي ممثل جمعية التكافل ان الحملة تشمل كل ما يمكن تقديمه من ابناء محافظة جنين الى ابناء قطاع غزة، من ملابس وادوية ومواد غذائية واموال.

واعتبر ابو غالي الذي تشاركه لطيفة النفاع رئيسة جمعية تأهيل الكفيف ان ما سيتم جمعه في كل من هذه الجمعيات الخمس سيتم ضبطه وارساله الى جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في غزة ليتم توزيعه على المواطنين.

وكانت جمعية اصدقاء المريض الخيرية قد اعدت برنامجا من اجل جمع كل التبرعات وخاصة الادوية والعلاجات منها ليتم نقلها الى القطاع ضمن الحملة.

واعتبر محمود حمزة رئيس جمعية بيت المسنين الخيرية وصبري ابو فرحة رئيس جمعية جنين الخيرية ان هذه الحملة يجب ان تفتح المجال امام كل الفعاليات الشعبية وحتى الرسمية للقيام بالجهد والفعل المطلوب لانجاح الحملة لانقاذ قطاع غزة.

هذا وقد تم اعداد نموذج موحد للحملة خاص باستلام المواد المتبرع بها في مقرات الجمعيات الخمسة في جنين ابتداء من اليوم ولغاية الاعلان عن تاريخ انتهائها.

وذكرت سناء بدوي مديرة العلاقات العامة في المحافظة انه من المقرر ان يتم الدعوة عبر وسائل الاعلام والزيارات المنطقية والانشطة الشعبية والحملات الميدانية وخطب المساجد في المحافظة لتقديم التبرعات على اختلاف طبيعتها ومكوناتها.

وان المحافظة قد صادقت على هذه الحملة وشكرت منظميها وقدمت الرعاية الكاملة لها، في حين لا يجوز القيام بجمع أي تبرعات دون الرجوع الى المحافظ لأخذ الاذن الخاص المتعلق بجمع التبرعات.

ومن المقرر ان يقوم نايف خمايسة مساعد المحافظ لشؤون البلديات والهيئات المحلية بالتنسيق مع الهيئات المحلية لدعم الحملة التي هي لكل محافظة جنين.