الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الشيوعي الكوبي يدين العدوان الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا - دانت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذلك في برقية تلقاها الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " صالح رأفت، من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي.

وجاء في البرقية " إن الحزب الشيوعي الكوبي إذ يدين ويشجب هذه العملية العسكرية ضد الشعب والأرض في قطاع غزة ليطالب بالوقف الفوري لهذه الهجمة ويجدد دعمه اللامحدود للشعب الفلسطيني".

وأضافت البرقية " إن هذه الجريمة إنما تعبر عن العنف والإرهاب الإسرائيلي ووقوف إسرائيل ضد حقوق الإنسان وضد القانون الدولي وضد مبادئ الأمم المتحدة، وقد آن الأوان لجميع الدول والحكومات أن تشجب هذه المذابح، من أجل أن يرفعوا صوتهم تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وان يطالبوا بالوقف الفوري لهذا الهجوم على الشعب الفلسطيني".

ووصف الحزب في برقيته العدوان الذي تواصله إسرائيل على أبناء قطاع غزة منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي، بأنه الأكثر دموية منذ الحصار الذي فرضته على القطاع قبل ثمانية عشر شهرا، موضحا بأن هدف هذا العدوان هو حمل الشعب الفلسطيني البطل على الاستسلام.

ويذكر بأن رأفت قام مؤخرا بزيارة إلى كوبا التقى خلالها قيادة الحزب الشيوعي الكوبي، واتفق الحزبان على توطيد العلاقات بين الحزبين، وعلى تنسيق المواقف بينهما، لما فيه خدمة شعبي فلسطين وكوبا، ولدعم نضال كل الشعوب من أجل نيل حريتها واستقلالها، وفي المقدمة الشعب العربي الفلسطيني.