الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتصار الوزير تناشد العالم التدخل لوقف العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 01/01/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2009 الساعة: 18:11 )
غزة-معا- ناشدت انتصار الوزير "أم جهاد" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، من منزلها في مدينة غزة العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي التدخل سريعاً لوقف العدوان على غزة المستمر منذ نحو أسبوع وأسقط أكثر من أربعمائة شهيداً وشهيدة وألفي جريح وجريحة، موجهة مناشدتها للأمم المتحدة واللجنة الرباعية والمؤسسات الحقوقية في العالم.

وقالت الوزير: "إن وضع غزة خطير للغاية، وضحايا العدوان الإسرائيلي معظمهم من الأطفال والنساء والمواطنين الأبرياء"

كما واستنكرت الوزير هذا القصف العشوائي المستمر ونددت بهذا العدوان الغاشم على قطاع غزة الذي طال كل شيء البشر والشجر والحجر، هذا بالإضافة للحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل على القطاع والذي أدى إلى انعدام الغذاء والدواء وأبسط مقومات الحياة.

ووجهت كلمتها أيضاً إلى الفلسطينيين مطالبة الفصائل الفلسطينية بالعودة لمائدة الحوار والمصالحة، والتوحد في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي الظالم، مؤكدةً بأن وحدة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه هي الخطوة الأولى نحو وقف العدوان ومواجهة الحصار.

وتوجهت الوزير بالشكر والامتنان لكافة الدول والشعوب التي أعلنت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، والتي قامت بجمع التبرعات وأرسلت المساعدات للقطاع من الأغذية والأدوية وساهمت في صمود الشعب الفلسطيني في القطاع.