الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يختتم دورتين حول اساسيات العمل التطوعي ونشر المعلومات

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 15:35 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها بمناسبة الذكرى الاربعون لتأسيها وذكرى يوم المتطوع العالمي ويوم المعاق العالمي، دورة في اساسيات العمل التطوعي ونشر المعلومات، حيث نظمت الدورة التي عقدت في قاعة بلدية سعير، وبمشاركة اعضاء الهيئة الادارية لشعبة سعير ولجنة العمل التطوعي التابعه لها في البلدة.



واشتملت الدورة التي عقدت بواقع 25 ساعة تدريبة التعريف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي (الانسانية، التطوع، عدم التحيز، الحياد، العالمية، الاستقلالية، والوحدة )، والخدمات الميدانية للجمعية، والعلاقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والإتحاد الدولي، والتوعية من مخاطر الزلازل، والاستعداد لمواجهة الكوارث، وبرامج دعم الصحة النفسية المجتمعية، والتعريف بمفاهيم القيادة الشابة، والاتصال والتواصل، والتعريف بالقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف الاربعه والبروتوكولات الاضافية، والتوعية من مخاطر الالغام والأجسام المشبوهه، والايدز، وادراة العمل التطوعي والمجتمعي).



وتعتبر الدورة من أبرز الانشطة التي نفذنها دائرة الشباب والمتطوعين في البلدة، والتي لاقت ترحيباً من اعضاء الهيئة الادارية وكوادر المتطوعين الذين اخذو على عاتقهم العمل من أجل نشر مبادئ الجمعية وتقديم الخدمات لابناء بلدتهم، والرقي بمفهوم العمل التطوعي تحت شعار متطوعون ... لخدمة الانسانية.



كما أختتم دورة مماثلة تم عقدها في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني ببلدة الشيوخ، بمشاركة 20 متطوعاً ومتطوعة من الكادر التطوعي الجديد في الشعبة.



ومن الجدير ذكره ان الجمعية عقدت دورة تدريبية حول ادارة التعامل مع ذووي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية أرض الانسان الايطالية وبرنامج التأهيل المجتمعي في مقر الهلال في البلدة، بمشاركة 30 متطوعاً ومتطوعة من الكادر التطوعي في بلدتي سعير والشيوخ.



وتعتبر لجنة العمل التطوعي في بلدة شيوخ التي تأسست في العام 2000 من اللجان التطوعية المميزة في المحافظة والتي تشارك في الفعاليات الإجتماعية والثقافية والفنية والصحية وبرامج التأهيل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع ادارة الشعبة وبدعم من ادارة الجمعية في المقر العام وفرع الجمعية في الخليل.