الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: الرئيس عباس يتوجه اليوم الى نيويورك على رأس وفد عربي

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 16:59 )
أريحا- معا- أكد الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس سيتوجه إلى نيويورك على رأس الوفد العربي، بهدف تحقيق إجماع دولي لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف عدوانها على قطاع غزة بشكل فوري دون شروط.



جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع القنصل الأمريكي العام جيك والاس، والقنصل البريطاني العام ريتشارد مكابيس، وممثل الاتحاد الأوروبي كريستشيان بيرجر كل على حدة.



وشدد د.عريقات أن المطلوب أولاً هو الوقف الفوري للعدوان، ثم تُتخذ الإجراءات لضمان تهدئة مُتبادلة وشاملة مع رفع الحصار وفتح المعابر، إضافة إلى وجوب نجاح الجهد المصري لتحقيق المُصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام بأسرع وقت مُمكن.



ودعا المجتمع الدولي الى تفعيل ميثاق جنيف الرابع لعام 1949 وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء. ومساعدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتوفير كافة الحاجات والمتطلبات الإنسانية والطبية لقطاع غزة، وتوفير الكهرباء والوقود.



وشدد على وجوب وقف كافة حملات التحريض والاتهامات وخلق الأجواء المناسبة لضمان نجاح الجهود المصرية لتحقيق المُصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.