الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال عامرية يقود ثقافي البيرة بفوز كبير على عيبال

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 15:51 )
بيت لحم - معا - من ماجد عرباس - جرت اليوم الجمعة على ملعب بلدية قلقيلية مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى للمجموعة الأولى جمعت فريقا ثقافي البيرة وعيبال النابلسي أسفرت عن فوز ثقافي البيرة وبأربعة أهداف مقابل هدف

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم ثقافي البيرة بهدف يتيم وفي الشوط الثاني عزز النتيجة وبثلاثة أهداف أخرى لتصبح النتيجة النهائية ( 4 - 1 ) . ليرتفع رصيد الثقافي بهذا الفوز إلى سبع نقاط من انتصارين وخسارة وتعادل فيما بقي عيبال دون نقاط. قاد اللقاء طاقم حكام طولكرم وباقتدار للساحة عبد القادر عيد وساعده خالد الخطيب ومعاذ أبو ظريفة ورابعاً ثائر ضراغمة وراقبها السيد خالد عرباس
يمكن إجمال اللقاء بأنه كان مفتوحاً من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي البيرة الذين وصلوا عدة مرات مرمى عيبال النابلسي وأهدروا شلالاً من الأهداف كما سنحت لفريق عيبال عدة فرص وخاصة في شوط المباراة الثاني لكنها لم تستغل بالشكل الصحيح.

شوط المباراة الأول بدأ ضعيفا من كلا الفريقين مع حسن انتشار للاعبي البيرة الذين وصلوا لمرمى عيبال من عدة محاور عن طريق جمال عامرية وباسل وحسام فقيه وفادي عيسى ومحمود دراس ولكن كانت تنقص اللمسة الأخيرة إضافة إلى الرعونة والاستهتار أمام مرمى عيبال ، فيما اعتمد لاعبو عيبال على إغلاق المنطقة الدفاعية وبإحكام والارتداد بهجمات مرتدة كانت تشكل بعض الخطورة عن طريق أسيد الشنطي وحسن فراج . وانحصر اللعب في وسط الملعب واعتمد لاعبو البيرة على الحلول الفردية من خلال التسديد على المرمى عن بعد . وفي خضم هجمات البيرة وفي الدقيقة 35 كانت أخطر الفرص الحقيقية وتكاد الوحيد لنادي عيبال في هذا الشوط وذلك عندما انفرد اللاعب حسن فراج انفرادا تاما بالحارس احمد الحلو لكنه تعثر أمامه مما أتاح للحارس السيطرة عليها وإبعاد الخطر. بعد هذه الفرصة لعيبال مباشرة تمكن اللاعب جمال عامرية من إحراز الهدف الأول لفريقه بعد أن حول اللاعب حسام الفقيه كرة عرضية تجد رأس المهاجم عامرية والذي سدها بكل ثقة داخل الشباك. حاول لاعبو عيبال وخاصة اللاعب مصطفى الأغبر " أبو جوهر " وبمساندة من تامر محمد وحسن فراج الوصول لمرمى البيرة لكن دون فائدة .وفي الدقيقة 42 سنحت فرصة أخرى لثقافي البيرة بعد أن سدد اللاعب فادي عيسى كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى . كما أهدر اللاعب محمود دراس كرة أخرى للبيرة مرت بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم ثقافي البيرة بهدف مقابل لا شيء .
الشوط الثاني :

شهد شوط المباراة الثاني أربعة أهداف ملعوبة كان للبيرة منها ثلاثة ومع بدايته دخل في صفوف البيرة اللاعب فؤاد براغثة مكان محمود دراس وفي عيبال دخل إسماعيل حشاش مكان تامر خويرة . وتميز هذا الشوط عن سابقه بالسرعة واستغلال الفرص فشهدت الدقيقة 54 فرصة ذهبية للبيرة للتسجيل عن طريق حسام فقه الذي راوغ أكثر من لاعب وحول كرة عرضية لنجم الفريق جمال عامرية الذي سددها برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة . وفرصة أخرى ضائعة لثقافي بعد أن مرر البديل فؤاد براغثة كرة عرضية لباسل الفقيه أنشط لاعبي البيرة في الشوط الثاني والذي تواجد وحيدا أمام الحارس لكنه سدد فوق العارضة . وفي الدقيقة 63 تمكن اللاعب باسل الفقيه من إحراز الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية من على حافة الصندوق عجز الحارس محمود الشنطي من التقاطها. بعد الهدف مباشرة وفي الدقيقة 64 حسن فراج لاعب عيبال يقلص النتيجة لفريقه بعد أن أحسن استلام كرة أحمد الأغبر داخل الصندوق مودعا الكرة داخل الشباك . بعد هذه الأهداف ارتفعت حرارة اللقاء رغم برودة الطقس من كلا الفريقين وخاصة من لاعبي ثقافي البيرة الذين أزعجوا بتحركاتهم دفاعات عيبال وخاصة فادي عيسى والبديل براغثة وجمال عامرية وباسل فقيه فيما تحمل دفاع عيبال أحمد الشنطي وحسام زبيدي وطارق الأغبر ويوسف حشاش عبئا كبيرا من هذه الهجمات . وجاء الهدف الثالث للبيرة في الدقيقة 70 بعد عدة هجمات عن طريق اللاعب جمال عامرية الذي استغل الدربكة أمام مرمى عيبال مسدداًً الكرة قوية ارتطمت بمدافع عيبال وإلى داخل الشباك . رد عليه اللاعب أحمد الأغبر من عيبال بتسديدة قوية ارتطمت الكرة على إثرها بالعارضة واختتم لاعب البيرة جمال عامرية في الدقيقة 79 أهداف فريقه بعد مجهود فردي قام به مراوغا عدة لاعبين داخل الصندوق وبكل ثقة واضعا الكرة داخل الشباك لينتهي هذا اللقاء بفوز ثقافي البيرة وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

نال البطاقة الصفراء من عيبال كل من طارق الأغبر وأحمد الأغبر ومحمود الشنطي وحسام زبيدي ومن ثقافي البيرة فادي عيسى.