الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 10:00 )
بيت لحم - معا - وصل قطار دوري الدرجة الممتازة الى محطته قبل الاخيرة وقد انتهت مساء اليوم جولة جديدة من مباريات الاسبوع العشرين من الدوري هذه الجولة حملت في طياتها العديد من الامور لعل ابرزها الاحداث المؤسفة التي حدثت في اريحا في مباراة يطا وشباب الخليل واحرز الظاهرية هدف التعادل في اللحظات الاخيرة في مباراتها امام الثقافي وكذلك الفوز العريض الذي حققه هلال القدس على هلال اريحا بنتيجة 3/ صفر وفوز الاسلامي على سلوان 1/ صفر في مباراة تاخرت نصف ساعة عن موعدها .اما بالنسبة لاريحا فقد تقدم شباب الخليل بهدف ثم حدثت تشويشات على سير المباراة أدت الى توقفها وقيل انه بقي 13 دقيقة من عمر المباراة .

الاسلامي + سلوان --- وجدي الجعفري
الشوط الاول :
بعد تاخر المباراة لمدة ما يقارب النصف ساعة و بحضور جماهيري قليل يقدر بحوالي 100 مشجع بدأ هذا الشوط ضعيفا في الأداء من كلا الفريقان وممل في نفس الوقت أولى الهجمات كانت من مراد محمود عندما تقدم بكرة وداخل بها منطقة الجزاء وسددها قوية جاورت القائم بعدها بثلاث دقائق انطلق رؤوف القربي بكرة من المنطقة ليسرى وتعدى اكثر من لاعب واستقر في منطقة الجزاء و مررها الى رامي مسالمة الذي بدوره راوغ المدافع وسددها قوية ارتطمت بالقائم وعادت .
في الدقيقة 10 اللاعب فادي بطاح تقدم بكرة سددها قوية ارتطمت بقدم مدافع سلوان وارتدت لتجد قدم رامي مسالمة المتمركز في منطقة الجزاء و سددها قوية لتعانق الشباك معلناً بذلك تسجيل الهدف الاول للإسلامي .
بعد تسجيل الهدف الاول للإسلامي زادت الكرات الطويلة وزاد الحذر من قبل لاعبي الاسلامي مع تحسن لسلوان فقد قام سلوان بعدت الهجمات الخجولة وقد لوحظ على لاعبي سلوان السرعة في التسديد وقلة التركيز .
في الدقيقة 25 لاعب الوسط في سلوان علاء السعدني سدد كرة صاروخية جاورت القائم وبعد ثلاث دقائق رد عليه رامي مسالمة بعد ان تقدم بكرة واخرق من خلالها منطقة الجزاء وفي أخر لحظة قبل ان يسددها قطعها عنه مدافع سلوان .
بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب عامر يتيم واخرج المدرب موسى ياسين واشرك حسام زيادة واستمرت المباراة على حالها حتى اعلن الحكم انتهاء الشوط الاول بتقدم الاسلامي بهدف .
الشوط الثاني :
ظهر هذا الشوط افضل من السابق للفريقين مع تحسن لسلوان الذي حسن هجماته التي كانت تتميز بالتسرع وقلة في التركيز وقد اشرك مدرب سلوان اللاعب عز الدين سرحان بدل محمد جلاجل بعد ان اصيب جلاجل في نهاية الشوط الاول .
في الدقيقة 12 اللاعب شادي فرحان مرر كرة الى رامي مسالمة الذي بدوره انطلق بها واستقر في منطقة الجزاء ومررها عرضية الى فادي بطاح واطاح بها فوق المرمى بعدها تقدم موسى الغول بكرة انفرد بها مع حارس الاسلامي وسددها ضعيفة الى الخارج .
في الدقيقة 14 ضربة ثابتة من حمزة حمامرة الى رأسية فادي بطاح غمزها لتجاور القائم وفي الدقيقة 18 عامر يتيم مرر كرة الى موسى الغول رفعها الى مراد محمود لم يتابعها بشكل جيد وخرجت .
في الدقيقة 20 قام اللاعب حمزة حمامرة بتسديد كرة جاورت القائم .بعدها خرج موسى الغول ودخل زياد القنبر وقام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجه رؤوف القربي .اخطر الفرص لسلوان كانت الوقت بدل الضائع عندما قام عامر يتيم بتمرير كرة الى حسام زيادة تقدم بها وسددنها قوية جاورت القائم .
ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية الشوط الثاني بفوز اسلامي بيت لحم بالنتيجة 1/صفر .
حكم المباراة : رافع ابو مرخية وساعده إبراهيم الطويل ورامي شاهين ونادي جمجوم رابعا . راقبها ناجي موسى

شباب الخليل 1 + يطا 0 مركز اريحا للاعلام

اريحا - مركز اريحا للاعلام - قدم الفريقان مستوى جيد في هذا الشوط وطغت الصبغة الهجومية على اداء الفريقين وكانت المحاولات متكافئة وكذلك ادوار اللاعبين في الخطوط الثلاث للفريقين وكان الحذر في الخوط الخلفية السمة الابرز من اجل المحافظة على نظافة الشباك .
اتت الهجمة الاولى ليطا عن طريق وصفي النواجعة الذي سدد كرة لولبية من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق العارضة ، رد السويركي بكرة مماثلة وفي الدقيقة (13) نفذ عبد العزيز ابو قبيطة ركنية على رأس وصفي النواجعة البعيد عن الرقابة امام المرمى الا انه سدد برأسه برعونة بجوار القائم الأيسر مضيعا فرصة سهلة كادت ان تضع يطا في المقدمة .
بعد ذلك دانت السيطرة لشباب الخليل الذي نجح في خلق المساحات وتنويع الهجمات التي لم تنضج لمستوى الخطورة بسبب رعونة وتسرع بشار السيد واريك امواه بالتصرف بالكرة داخل الصندوق ، وكانت اخطر الفرص لمواه الذي استثمر كرة مروعة من محمد عاشور المتقدم من الدفاع وسدد كرة برأسه امام المرمى علت العارضة .تراجع الاداء الهجومي ليطا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد الدور الدفاعي اللافت لخط دفاع شباب الخليل والتغطية الناجحة لشريف عدنان علي الحوامدة ومحمد عاشور واكرم السيوري . لتنتهي احداث هذا الشوط بيضاء دون اهداف .
وفي الشوط الثاني تابع الفريقان تناوب السيطرة على وسط الميدان وكان الحوار مثيرا بين نمي اللقاء وصفي النواجعة وابراهيم السويركي لاعبي الارتكاز في صفوف الفريقين مع افضلية نسبية ليطا بداية هذا الشوط وخاصة في الشق الهجومي الا ان محمد العرب وثائر مر غاب عنهما الانسجام والتفاهم وضيعا اكثر من فرصة بفضل تألق الحارس محمد ابو رومي ، بدوره قاد السويركي الاميز في هذا الشوط عدة هجمات لشباب الخليل شكلت خطورة على مرمى يطا ونجح احمد شفيق في ابعاد احدى كراته من امام المرمى بتوقيت مناسب . في الدقيقة (61) استغللاعبو شباب الخليل احدى المحاولات الهجومية ومن دربكة امام المرمى نجح يوسف ارفاعية من التقدم داخل الصندو واستغل كرة السويركي وغمز الكرة برأسه لتسكن الشباك وسط ذهول لاعبي يطا معلنا تقدم العميد ، بعد الهدف ادرك لاعبو يطا خطورة الموقف ونجحوا في الوصول الى منطقة جزاء شبابا الخليل اكثر من مرة وهددوا مرمى ابو رومي الذي كان موفقا في التصدي لها ،وكان مدربي الفريقين قد اجريا بعض التبديلات فنزل علي كمارا بدل من فارس العيدة في صفوف الشباب واشترك ابراهيم المهانية بدل من اكرم النواجعة كلاعب وسط مهاجم في صفوف يطاوقبل ان يختبرا اوقف الحكم المباراة في الدقيقة (72) بسبب الخشونة وسوء السلوك مما اضطره لاشهار البطاقة الحمراء لبشار السيد من شباب الخليل واحمد شفيق من يطا بعدها توالت الاحتجاجات على قرار الحكم الذي تعرض لمحاولة اعتداء ووسط تلك الأجواء اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بتقدم شباب الخليل بهدف دون رد . ليخرج حكام اللقاء وسط حماية مشددة من رجال الأمن في مشهد نأمل الا يتكرر في ملاعبنا . قاد اللقاء باقتدار الدولي الأردني يوسف شاهين وساعده على الخطوط الحكمين الأردنيين الأتحاديين محمد عادل وخليل عبد الفتاح ورابعا الدولي ابراهيم غروف.

الثقافي 1 + الظاهرية1

منذ البداية شكل خلدون فهد خطورة على مرمى سامر شاهين بتسديدة من ضربة حرة مباشرة ارتدت من احد المدافعين وتابعها فهد قوية بجوار القائم. ونال علي فحماوي البطاقة الصفراء الاولى للخشونة ونفذ خليل الصناع ضربة حرة مباشرة على رأس هادي عطا الذي سدد من بعد امتار معدودة فوق العارضة.
تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الميدان الذي شغله مهند عمر من الثقافي وخليل الصانع من الظاهرية في محاولة لتمويل المهاجمين بالكرات بقيادة محمد ابو كشك ومأمون رجب من الثقافي وخلدون فهد وهادي عطا من الظاهرية وظهرت تحركات منصور مصلح واسامه ابو شنب وسالم دروبي في صفوف الثقافي واسماعيل قاسم وهاني ابو بلال وماجد القصاصي من الظاهرية الذين شغلوا منطقة المناورة بالسرعة والتحركات الجيدة لكن المدافعين بقيادة اسامة ابو عليا وعلي فحماوي واحمد سويدان واحمد الصوصة <الثقافي> وسالم الاطرش واحمد واكد وحسن ماجد ومفيد جبارين <الظاهرية> ومن خلفهم الحارسين سامر شاهين ووليد قيسية كانت بالمرصاد.
وحصل الثقافي على اخطر فرصة في الدقيقة 16 حيث لم يستغل سالم دروبي تقدم الحارس وليد قيسية من مرماه فسدد كرة ضعيفة فوق العارضة.
وحاول خليل الصانع تهديد المرمى من بعيد فسدد في الدقيقة 18 كرة مرت بجوار قائم الحارس شاهين، ورد الثقافي بهجمة سدد على ارثها مأمون رجب كرة رأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 22 تبع ذلك ضربة ركنية للثقافي تهيأت الكرة على اثرها على رأسية اسامة ابو عليا مسجلا هدفا اهداه لروح الشهيد طارق القطو حيث كشف عن فانيلة داخلية ظهرت عليها صورة اللاعب الشهيد القطو.
وفي الدقيقة 26 وقف قائم الثقافي في وجه لاعب الظاهرية ماجد القصاصي مهدراً فرصة ثمينة لفريقه.
زاد فريق الظاهرية من حفظة واعتمد لاعبو الثقافي على الهجمات المرتدة التي كانت سريعة وخطيرة لكن دون ان تسنح للفريقين فرص حقيقية حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول حيث حصل سالم دروبي على كرة ممتازة على مشارف منطقة الجزاء سددها لولبية فوق العارضة لينتهي الشوط الاول بتقدم الثقافي 1/صفر.
الشوط الثاني : لم يحمل الشوط الثاني في ثناياه الكثير بإستثناء الدقائق الاخيرة من اللقاء التي احرزت فيها الظاهرية هدف التعادل قبل ان يطلق الحكم صافرته بثواني دخل العمور مكان القصاصي من اجل زيادة حيوية الهجوم ومع مرور الزمن اظهر الظهراوية بشكل لافت تصميمهم على التعديل لكن بسالة مدافعي الثقافي افسد عليهم الكثير وخاصة احمد سويدان وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة ركنية استغلها اسماعيل العمور ليترجمها الى هدف كان الاثمن للظاهرية لينتهي اللقاء بالتعادل
حكم اللقاء: جواد عاصي وساعده قاسم سواركه وفاروق عاصب وجمال السعدي.

هلال القدس 4 + هلال اريحا 0 جريدة الحياة

المباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين فتبادل الفريقان الهجمات و ترجمت تلك الهجمات من قبل الهلال المقدسي الى هدف في الدقيقة العاشرة من ضربة ركنية نفذها اشرف اغبارية امام المرمى فقنص عبد سلامين الكرة براسة في المرمى مسجلا هدف التقدم وتحرك بعد الهدف لاعبو الاغوار من خلال نائل منصور وهشام الصالحي ومن امامهم ظاهر دوابشة وايمن صندوقة الذي اضاع فرصة حقيقية امام المرمى وسدد الكرة بجاب القائم وفي الدقيقة 27 عبد سلامين يسدد كرة قوية مرت بجاب القائم وبعدها اجرى هلال اريحا تبديلا اضطراريا بداعي الاصابة للاعب منتصر عادل الذي تم نقلة للمستشفى فاشرك مكانة اللاعب محمود المغربي واستمر ضغط هلال اريحا على المنطقة الامامية للمقدسين وتحمل خط دفاع الهلال المقدسي محمد زبيدي ومصطفى كويك ومحمد حمود وامجد الزعتري بايقاف تلك الهجمات وفي الدقيقة 38 ضربة حرة مباشرة على مشارف الصندوق نفذها اللاعب البهداري فوق المرمى واضطر هلال القدس الى اخراج عبد سلامين بداعي الاصابة فدخل مكانة اللاعب ابراهيم ابو التين لينتهي الشوط الاول بتقدم هلال القدس على هلال اريحا بهدف
وفي الشوط الثاني واصل هلال القدس هجومه عن طريق اشرف اغبارية الذي راوغ احد المدافعين وتباطىء في التسديد ليتدخل المدافع زكريا عاصي وابعد الكرة من امامة وفي الدقيقة 61 اشرف اغبارية يرسل كرة الى منطقة الست ياردات تابعها اللاعب محمود صلاح وزج الكرة في المرمى وسجل منها الهدف الثاني وفي الدقيقة 65 ادهم عرار ومن الجهة اليسرى سدد كرة صاروخية استقرت في حلق المرمى ليعلن عن تسجيل الهدف الثالث لهلال القدس وبعدها سدد البهداري كرة ثابتة تصدى لها الصيداوي وتسديدة ثانية من علاء رومة من خارج الصندوق حولها الصيداوي الى ركنية و اشرك هلال اريحا اللاعب سامر حداد مكان ظاهر دوابشة ليحتسب بعدها الحكم ضربة جزاء لصالح اريحا نفذها زكريا عاصي فتصدى لها الحارس الصيداوي فارتدت الكرة لتجد المتابعة من اللاعب نائل منصور ومرة اخرى يتدخل الصيداوي وينقذ مرماة من هدف محقق واشرك هلال القدس مراد صلاح مكان ادهم عرار وتلقى البطاقة الحمراء الحارس الصيداوي لاعاقتة اللاعب واصف جمهور وقبل نهاية المباراة محمد حمود يحول كرة عرضية على الجهة اليسرى وصلت عند اللاعب البديل مراد صلاح الذي تقدم بالكرة وانفرد بالحارس فوضع الكرة بكل ثقة داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز هلال القدس على هلال اريحا 4/0
حكم اللقاء محمد ابولوم وساعدة سمير غنام وليد ابوحشيش ورابعا طارق النقيب وراقبها عصام الشريف