الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفيين يشيد بعمل الصحفيين ويدين منع الصحافة دخول غزة

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 15:06 )
بيت لحم - معا - أهابت نقابة الصحفيين بجميع الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بدعم جميع التوجهات الوحدوية بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، :" إن دماء أطفالنا وأهلنا في قطاع غزة، وجرائم المحتلين الذين يرتكبون المجازر بحق أهلنا هناك تتطلب منا القفز على كل الخلافات وفاء لدماء الشهداء والأطفال والشيوخ والنساء ووفاء لرسالتنا الصحفية الوطنية النبيلة بوضع جميع وسائل الإعلام الفلسطينية وأقلامنا تحت تصرف شعبنا ووحدته الوطنية".

وناشد الطوباسي جميع الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام بالالتزام الكامل بنداء الضمير ونداء شعبنا.

وتوجه الطوباسي للسلطة الوطنية وقيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس -أبو مازن رئيس م.ت.ف ورئيس السلطة الوطنية والى كل قطاعات شعبنا الفلسطيني بأن يقدموا كل ما يستطيعون تقديمه من مساندة وتعاون وتسهيلات للصحفيين ولوسائل الإعلام العربية والأجنبية ورعايتها حتى تستطيع القيام بدورها المطلوب تجاه شعبنا، خاصة وان الصحفيين والإعلاميين وجميع وسائل الإعلام يقفون اليوم صفاً واحدا في وجه العدوان الإسرائيلي.

وأدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قرار إسرائيل بمنع وسائل الإعلام الأجنبية والعربية والمحلية الدخول إلى قطاع غزة لتغطية الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال نتيجة عدوانها المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوع.

واعتبر نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين هذا القرار جزءاً من العدوان الإسرائيلي وهو في الوقت نفسه عدوانا على وسائل الإعلام حيث تهدف حكومة الاحتلال من ذلك التعتيم الكامل على هذه الجرائم وعلى ما تقوم به قوات الاحتلال من قصف وقتل ودمار بحق أبناء شعبنا في فلسطين.

وطالب نقيب الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين وكل المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المدافعة عن الحريات الصحفية والإنسانية في هذا العالم بالتدخل والضغط على حكومة إسرائيل للسماح للطواقم الإعلامية والصحفية بالعمل بحرية والدخول إلى مواقع الأحداث في القطاع.

كما طالب الطوباسي رئيس الأمم المتحدة بالتدخل لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية القمعية بحق وسائل الإعلام العاملة في فلسطين، وكان الطوباسي قد بعث برسائل عاجلة إلى رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بو ملحة والى رئيس الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى طالبهم فيها بالتدخل لوقف قرار الحكومة الإسرائيلية والقاضي بمنع الصحفيين ووسائل الإعلام الدخول إلى قطاع غزة من اجل تغطية الأحداث والجرائم التي ترتكب هناك.