الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يوعز بتشكيل لجنة لتذليل كافة العقبات أمام الاتحادات

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 15:34 )
غزة - معا - محمد العمصي - باشر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية في ترتيب وتنظيم أعمال وخطط وبرامج اللجنة الاولمبية بكل ما تحتضنه من اتحادات رياضية ، وضمن رؤية وطنية طموحة ومهنية عالية ومنهجية مؤسساتية ، لضمان تحقيق انجازات على صعيد عمل اللجنة الاولمبية الفلسطينية للدورة الممتدة من 2008-2012 موعد انطلاق اولمبياد لندن .
وأوعز رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بتشكيل خلية عمل من مجموعة من المكلفين المختصين ، لتعمل على مدار الأسبوع بهدف تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام الاتحادات الرياضية في تصويب أوضاعها وشحذ هممها للاستعداد بكافة الأنشطة والفعاليات المنوطة بها محلياً وعربياً وإقليمياً كاستحقاق وطني هام .
وأكد الرجوب على انه وخلال الشهر الحالي سيتم معالجة الكثير من القضايا وإيجاد الحلول المناسبة لإحداث ثورة حقيقة للاتحادات الرياضية ، وانه بصدد اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية لكافة الاتحادات الرياضية .
وفي أولي خطوات اللجنة الاولمبية الجديدة أصدرت الاولمبية تعميماً خاصاً لكافة الاتحادات الرياضية يتضمن جملة من التوجيهات والتعليمات الواجب العمل بها من قبل الاتحادات الرياضية ، حيث طالب التعميم الاتحادات الرياضية بضرورة موافاة اللجنة الاولمبية بالتقريرين المالي والإداري عن العام 2008 ، وتقديم خطة العمل السنوية والموازنة التقديرية على أن تضمن مختلف الاحتياجات للعام الحالي 2009 ، وكذلك موافاة الاولمبية بالعديد من المعلومات والبيانات المتعلقة بالاتحاد ضمن نموذج أرفق مع التعميم ، إضافة إلى أجندة النشاطات الداخلية واستحقاقات الاتحادات من البطولات العربية والقارية .
كما وطالبت اللجنة الاولمبية جميع الاتحادات بتقديم تصور شامل ومنهجي حول المشاركة في اولمبياد لندن 2012 على أن يكون يوم العشرين من الشهر الجاري موعداً نهائياً لتقديم كافة البيانات والمعلومات المطلوبة ، ليتم دراستها وتلبية الاحتياجات ضمن المتاح من الإمكانيات .
في سياق متصل أجرت اللجنة الاولمبية الفلسطينية عدة اتصالات مع اللجنة الاولمبية الدولية ولجنة التضامن الاولمبي وبعض اللجان الاولمبية لوضعها في صورة مجريات الانتخابات الأخيرة للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية والتي أجريت في التاسع عشر من شهر ديسمبر الماضي ، وتم وضعها في صورة النتائج التي تمخضت عن هذه الانتخابات .
وتأتي هذه الإجراءات والتوجيهات المتسارعة من قبل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بهدف التحضير الجيد والقوي للمشاركة الفاعلة في اولمبياد لندن 2012 ، ضمن آليات طموحة لتأهيل اللاعبين الذين سيتم اعتمادهم لتمثيل فلسطين في اكبر المحافل الدولية ، ليكونوا خير رسل لأنبل رسالة وجدت على سطح الأرض ، وذلك من خلال إعداد المعسكرات والمشاركات العربية والدولية والقارية على مدار السنوات الأربع القادمة .
وأوعز رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بإجراء كافة الاتصالات اللازمة والضرورية مع اللجان العربية والدولية بهدف التفاعل والاستفادة من خبراتها ، وبما يعزز فرص الارتقاء بمستوى الأداء والانجاز الفلسطيني على صعيد كافة الاتحادات والذي لا بديل ولا تهاون في سبيل تحقيقه .