الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعد وزير الخارجية البيلاروسي يدين العدوان الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا - استنكر فلاديمير نيكالايفيش لاجورسكي مساعد وزير الخارجية البيلاروسي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين العزل، مؤكدا على موقف بلاده المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمه لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وذلك خلال زيارة سفير فلسطين لدى بيلاروسيا منتصر أبو زيد، نيكالايفيش صباح اليوم الاحد، في مقر وزارة الخارجية البيلاروسي، حيث شرح له الأوضاع المأساوية في قطاع غزة أثر العدوان الذي ترتكبه القوات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والاثار المدمرة لهذا العدوان.

كما اكد نيكالايفيش على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني واعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة التحديات وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية قادرة على التفاهم مع المجتمع الدولي وانهاء الحصار عن قطاع غزة، والتوصل مع الاسرائيليين على اتفاق لاقامة دولة فلسطينية مستقلة بناء على قرارات الشرعية الدولية، كما تم الاتفاق معه على ترتيب مؤتمر صحفي مشترك في قصر المؤتمرات غدا الساعة الحادية عشرة صباحا.

كما استقبل ابو زيد في مكتبه في السفارة، سفراء الدول العربية الذين قدموا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وللقيام بنشاط مشترك على كافة الاصعدة الاعلامية والسياسية.