السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الادارية لصندوقي الاقصى والقدس تقدم 25 مليون دولار كمنحة للقطاع

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 17:16 )
بيت لحم -معا- قال الدكتور جواد ناجي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية بأن اللجنة الادارية لصندوقي الاقصى والقدس قد اعتمدت في اجتماعها الرابع والثلاثين الذي عقد في مقر البنك الاسلامي للتنمية في جدة اليوم الاحد، منحة عاجلة بقيمة 25 مليون دولار كبرنامج طارئ لمواجهة الاثار الناجمة عن العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له شعبنا في قطاع غزة.

وجاء هذا القرار استجابة للطلب الذي تقدم به ممثل فلسطين في اللجنة الادارية لصندوقي الاقصى والقدس بناءً على توجهيات الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض. كما ان جميع اعضاء اللجنة ورئيسها المهندس يوسف البسام، والدكتور احمد محمد علي، رئيس البنك الاسلامي للتنمية قد دعموا وأيدوا اعتماد هذا البرنامج وكلفوا صندوق الاقصى الشروع فوراً في تنفيذ البرنامج بالتعاون والتنسيق مع الوزارات الفلسطينية والمؤسسات ذات العلاقة والاستعانة كذلك بالمؤسسات الدولية وجمعيات الهلال الاحمر في كل من فلسطين ومصر.

واضاف انه هذه المساعدة ستوجه لتمويل شراء الادوية والمستلزمات الطبية والاغذية والاغاثة السريعة في مجال اعادة التأهيل السريع للبنى التحتية والمباني التي دمرها العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة.