الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تدعو كافة الفصائل للقاء تشاوري في اسرع وقت

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 19:31 )
رام الله -معا- استنكرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ما جاء في بيان رئاسة الاتحاد الاوروبي حول الوضع في غزة، والذي اكد ان ما تقوم به اسرائيل في القطاع هو "دفاع" عن النفس وليس هجوما على القطاع .

وأكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وعقب انتهاء اجتماع اللجنة في مقر المقاطعة اليوم، في مدينة رام الله ، ان ما يحتاجه الفلسطينيون في هذه المرحلة الصعبة، هي الوحدة الوطنية الداخلية، وتمتين الجبهة الداخلية، داعيا حركتي الجهاد الاسلامي وحماس للانضمام لاجتماعات منظمة التحرير الفلسطينية من اجل رص الصفوف .

كما أكد عبد ربه ان القيادة الفلسطينية تدعو كافة الفصائل الى لقاء تشاوري في اسرع وقت ممكن، لدراسات كافة الخيارات، خاصة ان اسرائيل تستهدف الكل الفلسطيني في قطاع غزة ولا تستهدف فقط حركة حماس.

واشار امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى ان الجانب الفلسطيني يواصل العمل على صعيد مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار يوقف العدوان عن قطاع غزة، وفك الحصار وفتح المعابر، معلنا في الوقت ذاته عن ان الرئيس محمود عباس سيتوجه الى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في لقاءات مجلس الامن الدولي.

اما فيما يتعلق بملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية فقد أكد عبد ربه ان المفاوضات لا يمكن ان تستمر ما دام العدوان الاسرائيلي متواصل على قطاع غزة .