الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح طولكرم تعلن عن عقد انتخابات الشبيبة بجامعة القدس المفتوحة غدا

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 19:28 )
طولكرم -معا- أعلنت اللجنة التحضيرية المنبثقة عن إقليم طولكرم، أنها أنهت استعداداتها وجاهزيتها لعقد الانتخابات لحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة يوم غد الاثنين الموافق 5/1/2009 وأنه سيتم فتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساء، وانه تم الترتيب مع إدارة الجامعة للإشراف على الانتخابات من قبل لجنة مكونة من المشرفين الاكاديميين والعاملين في الجامعة وأنها ستضمن سير الانتخابات بطريقة نزيهة وبشفافية ضمن الأصول التنظيمية والقواعد الديمقراطية التي تعمل بها الحركة.

وأكد أمين اسر الإقليم مصطفى طقاطقة أن الحركة بدأت في ممارسة ديمقراطية واسعة ضمن مؤسساتها وأطرها القيادية، بدءا بالشعب التنظيمية والمناطق ومرورا بانتخابات الأقاليم في كل ربوع الوطن ولن تتوقف حتى يتم عقد المؤتمر الحركي السادس وهذا ما أجمعت عليه القواعد التنظيمية كافة من خلال الممارسة الفعلية . وأكد أن هذه الانتخابات تأتي في سياق الاستعدادات لترتيب لجنة الشبيبة الطلابية في الإقليم من خلال فرز ممثلين منتخبين من جميع الجامعات .

وقال عصام القاسم أن الانتخابات تأتي في إطار برنامج وخطة لجنة الشبيبة في الإقليم لترتيب دائرة الشبيبة من قبل ممثلين منتخبين من كافة الجامعات ليشاركوا في وضع الخطط والتصورات والبرامج للشبيبة حتى نضمن أن يكون الطلاب وممثليهم هم من يتخذ القرارات ومن يضع الخطط والبرامج لدائرة الشبيبة.

بدوره، اوضح منسق اللجنة التنظيمية عبد الناصر ابو شاكر أن الانتخابات هي الطريقة والأداة الفضلى والمثلى لفرز القيادات الحركية في الشبيبة الطلابية وأن لا رجوع عن هذا الخيار في الممارسة التنظيمية وفي كافة الأطر القيادية وأن الإقليم سيحافظ على هذا النهج من خلال مواصلة عقد الانتخابات في جميع جامعات ومعاهد وكليات المحافظة.