الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرآة وشركة متيرنا يستعدان لتنفيذ حملة تثقيف صحي للمرأة والطفل بخانيونس

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 15:26 )
خانيونس -معا- اتفقت شركة ماتيرنا مع إتحاد لجان المر أه للعمل الاجتماعي بمحافظة خان يونس على البدء بحملة تثقيف شاملة في مجال العناية والإرشاد والدعم الصحي بدءًا من الأسبوع القادم، تستهدف مئات الأمهات والأطفال من مختلف الأحياء والمناطق النائية بالمحافظة. حيث سيتم تنفيذ سلسلة الندوات والمحاضرات العلمية و الطبية الهادفة إلى دعم المفاهيم الطبية والعلاجية السليمة وتحسين الظروف الصحية المحيطة بالمرأة وطفلها في التجمعات النائية .

وأشار الدكتور حامد أبو شاويش ، إن الحملة تهدف إلى تنمية وتطوير الوعي الصحي لدى سيدات الأحياء النائية، من خلال تثقيفهن حول كيفية التأقلم مع الظروف الصحية المحيطة بهن، إضافة إلى محاولة رصد المخاطر البيئية المؤثرة والناجمة عن تلوثات المبيدات الحشرية وتلوث الهواء والأغذية الفاسدة، من خلال تطوير برامج الوقاية والسلامة بما تنعكس إيجابيتها على الصحة العامة، مؤكداً على ضرورة تحسين واقع الوعي الصحي لدى المناطق النائية،وغرس سلوكيات صحية سليمة تهدف إلى تقليل الأمراض والوقاية من الأوبئة التي تؤثر بمجملها على الصحة العامة.

ودعت ليلى البشيتي منسقة إتحاد لجان المرأة بخان يونس، إلى ضرورة تسليط الضوء على المؤثرات الصحية وإجراء تقويم لبيئة الأم و طفلها من خلال إجراء دراسات مسحية شاملة.

واشارت البشيتي إلى أهمية إعداد خطة عمل تنفيذية وطنية تهتم ببرامج التوعية من خلال تشكيل فريق عمل صحي ميداني بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الطبية والصحية العاملة في القطاع التي تضم أكاديميين مؤهلين في مجالات الصحة العامة ، من أجل تفعيل الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تشخيص ومعالجة الواقع الصحي للمناطق النائية التي بحاجة للنهوض بواقعها.