الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق الحملة الوطنية لاغاثة اهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 23:38 )
رام الله – معا - اعلن وزير الاقتصاد الوطني د. كمال حسونة انطلاق الحملة الوطنية لاغاثة منكوبي قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع وسقوط المزيد من الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحيتة .

وأكد الوزير حسونة ان هذه الحملة تأتي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية حيث من المقرر ان تشمل دعم بقيمة خمسة ملايين دولار بالاضافة للبدء بجمع تبرعات المواطنين ومحاولة ايصالها باسرع وقت لقطاع غزة .

كما آشار وزير الاقتصاد الوطني الى ان هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة فعاليات تضامنية مع اهالي القطاع حيث سيتم خصم اجر يوم واحد من راتب موظفي القطاع العام لصالح اهالي القطاع بالاضافة الى ان الحكومة الفلسطينية مستمرة في التزاماتها اتجاه القطاع ومن بينها صرف رواتب لسبعة وسبعين الف موظف في قظاع غزة .

اما فيما يتعلق بالاجراءات العملية لاطلاق الحملة فتشمل :
اولا : فتح حساب لتلقي التبرعات حيث تم فتح الحساب لدى بنك فلسطين م.ع.م تحت رقم ( 226222 ) رام الله ، تحت اسم الحملة الوطنية الفلسطينية لاغاثة قطاع غزة .

ثانيا : تشكيل لجان فرعية في المناطق ( ممثل عن الغرفة التجارية – ممثل عن وزراة الاقتصاد الوطني – ممثل عن مكتب المحافظ – ممثل عن اتحادات الجمعيات وممثل عن البلديات والمجالس القروية ) .

ثالثا : اليات تحديد احتياجات الاغاثة .

رابعا : اليات استقبال التبرعات :
أ‌. التبرعات النقدية .
ب‌. التبرعات العينية والمادية – مراكز الاسلام والتجمع .
ت‌. مشاركة متطوعين في كل محافظة .
خامسا : الية ايصال التبرعات الى قطاع غزة .
سادسا : الية توزيعها
سابعا : المساعدات الفنية : تقديم الاستشارات والخبرات والفنيين ، امكانية توأمة المشاريع ( ضمن القطاعات الصناعية ) .
ثامنا : الاعلان عن اعمال اللجنة والتغطية الاعلامية .