الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة العامة: المرحلة الراهنة اخطر المراحل التي تمر على شعبنا

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 11:25 )
نابلس- معا- قال زياد الشولي القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أن هذه المرحلة من اخطر المراحل التي تمر على الشعب الفلسطيني في طريق نيل الحرية والاستقلال "والذي يجري بغزة هجمة بربرية للعدو لانهاء وجود الشعب الفلسطيني بأكمله".

واكد "أن المعركة الحالية على غزة معركة وجود ثبات وصمود الشعب بغزة بكافة الأطياف السياسية والمجتمعية يمكنها من افشال مخططات الاحتلال.

وأضاف في تصريحات صحفية انه لا يمكن رهن القضية بانهاء الحصار بل يجب التشديد بالخطاب السياسي على انهاء الاحتلال وعدم تحجيم الخطاب وتركيزه على فتح المعابر وإنهاء الحصار لان ذلك سيحجم مشروعنا في طريق نيل الحرية وإقامة المشروع الوطني في المستقبل القريب.

وقال إن المطلوب الآن من كافة القوى الوطنية والإسلامية التوحد حتى تستطيع مواجهة العدوان اولا، وثانيا الانطلاق الى حوار وطني شامل حسب وثيقة الاتفاق الوطني واتفاق القاهرة في اذار 2005 فالوحدة هي البوصلة الأساس التي يمكن أن تلتقي عليها كافة القوى وهناك ثوابت الكل متفق عليها وهي تمثل قاسم مشترك.

واشار الى "ان تهويد القدس الاستيطان والجدار والاسرى واللاجئين كلها ثوابت مفصلية نلتقي عليها وبخاصة اننا ما زلنا في ظل الاحتلال وليس الاقتتال على السلطة".

ونوه الى ان صمود اهل غزة يتطلب وقف المفاوضات وقفا تاما والعودة لمفاوضات مرهونة ومشروطة باجتثاث الاستيطان واقامة الدولة على أراضي 67 وانهاء الجدار وانهاء العمل التهودي في مدينة القدس وايقاف التنسيق الامني وازالة الحوجز والانسحاب من الضفة الغربية وهذه الشروط لعودة المفاوضات وبدونها لا عودة للمفاوضات.

وقال الشولي ان القيادة العامة في فلسطين تلعب دورا في اعادة اللحمة والتوحد في مواجهة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة كما تساهم في تعزيز صمود في ارض غزة.