الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع انهاء الانقسام الداخلي

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا -طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. زكريا الآغا، بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة، وإعادة اللحمة الوطنية الداخلية لابناء الشعب الفلسطيني، وانهاء حالة الانقسام الداخلي.

وقال الآغا في مؤتمر صحفي عقده في مقر وكالة رماتان بمدينة رام الله:" إن المعابر مع إسرائيل مغلقة بالكامل، وتفتح احيانا لإدخال بعض المساعدات ثم تقفل مباشرة، حيث ان المساعدات التي دخلت لا تكفي ليوم واحد من احتياجات المواطنين في القطاع، وهناك نقصاً حاداً في الدقيق والخبز، فمعظم المواد الغذائية والتموينية مفقودة في القطاع، والمحلات التجارية لا تستطيع فتح أبوابها حتى ولو وصلها مواد غذائية بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل"، مطالبا بفتح جميع المعابر لإدخال المواد الأساسية، وانسحاب القوات الإسرائيلية وفك الحصار عن القطاع.

كما اوضح الاغا الى أنه يوجد 60 سيارة إسعاف فقط في قطاع غزة ومعظمها متهالك، مضيفا بأن الطواقم الطبية معرضة لخطر القصف الإٍسرائيلي، مشيرا إلى أن معظم سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الجرحى والمصابين بسبب كثافة القصف الجوي والبري على القطاع، ما يؤدي إلى استشهاد العديد من الجرحى ومعظمهم من الأطفال.

وقال:" إننا بحاجة إلى مستشفيات ميدانية لتعويض النقص الحاد في الأسرّة وغرف العمليات، مناشدا الدول العربية بأن ترسل بعض المستشفيات الميدانية لمساعدة القطاع الصحي، موضحا بأن هنالك 20 ألف مواطن خرجوا من بيوتهم بعد تهديدهم من قبل جيش الاحتلال بقصف منازلهم، ومشيرا إلى أن الآلاف مهددون بترك بيوتهم، وان هناك العديد من الأسر في القطاع يبيتون في الخلاء بالبرد القارس لعدم توفر أماكن تلجأ إليها، مضيفا بأن وكالة الغوث الدولية "الأونروا" أوت 7 آلاف مواطن في 20 مركز تابع لها.