الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الشبابي يعقد جلسة حول المساهمة في رفع المعاناة على اهالي غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 13:33 )
بيت لحم -معا- عقد البرلمان الشبابي الفلسطيني في محافظة بيت لحم امس الاثنين جلسة خاصة لجميع اعضاء البرلمان لبحث كيفية المساهمة في رفع المعاناة على غزة.

وتم طرح اجندة الاجتماع من قبل شريهان الاطرش النائب الثاني لرئيس البرلمان على الاعضاء لمناقشتها والتي ضمت عدة مواضيع وقد كان اهمها الوضع العام في فلسطين وما وصل اليه الوضع في غزة وكيف يمكن للبرلمان الشبابي الذي يمثل شريحة الشباب في محافظة بيت لحم المساهمة في دعم ورفع المعاناة عن غزة.

حيث تم الاتفاق على تنظيم بعض الانشطة والتي من شأنها ان تعمل على رفع روح المعنوية عند اهالي غزة ودعمهم في صمودهم، وكان من هذه الانشطة أولا المساهمة في كل المسيرات التي تدعو لها كافة القوة الوطنية والجهات الرسمية بالمحافظة والعمل على كتابة مذكرات احتجاج على العدوان الاسرائيلي على غزة والتي سيتم تسليمها من قبل اعضاء البرلمان الي الجهات المختصة مثل الصليب الاحمر وغيره وبعث رسائل الى كافة المواقع الالكترونية وتوجيه رسالة الي كافة اعضاء البرلمانات في العالم ومطالبتهم بالعمل على الضغط على حكوماتهم لضغط على الحكومة الاسرائيلية بكافة الوسائل لوقف عدوانها والعمل على فتح كافة المعابر وتسير قوافل مساعدات من خلالها بما في ذلك تسير سفن مساعدات عبر البحر يكون على متنها اعضاء البرلمانات من جميع انحاء العلم حتى يشكلو حماية لها.

وطالب محمد طقاطقة رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الشبابي كافة لجان حقوق الانسان بالعالم للتدخل والعمل على رفع المعاناة عن غزة وخاصة الاطفال كما سيتم توجيه رسالة الى كافة هذه الجميعات عن طريق لجنة حقوق الانسان في داخل البرلمان.

ومن ناحية اخرى فقد قام الأمين العام للبرلمان الشبابي محمد الحميدي بتقديم شرح مفصل للأعضاء عن كافة الانجازات التي قام به البرلمان خلال الايام السابقة والية عمل البرلمان وكيفية تطويره والتقدم به بشكل اكبر واوسع.

كما وتحدث امين سر البرلمان كمال طقاطقة عن اهم الامور الخاصة بالبرلمان والتي تم طرحها للنقاش والاتفاق عليها والتي تمحورت حول العضوية وشروطها وفتح باب التنسيب للبرلمان والذي تم الاتفاق عليه ليكون من تاريخ هذا اليوم والى نهاية شهر شباط.

وتتطرق النائب هيثم ابو دية الى موضع مهم والذي كان ضمن اجندة النقاش وهو العمل على توفير مقر جديد للبرلمان والبحث عن داعمين للبرلمان وكما وتطرق النائب رضا غرير الى موضوع أخر وهو كيفية السبل التي يمكن العمل عليها من أجل التشبيك مع كافة المؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية.

وكان ايضا من ضمن المواضيع التي تم مناقشتها موضوع "صرح الحرية" الذي يمثل معاناة الاسرى في سجون الاحتلال والذي تم الموافق على اقامته من قبل بلدية بيت لحم.