الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال جنين يشاركون في مسيرة تضامنية مع اهالي غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 16:44 )
جنين- معا -نظمت مؤسسات تابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مسيرة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني مع قطاع غزة، شارك فيها أكثر من 200 طفل من رياض الأطفال، وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتطوعين من اتحاد لجان الرعاية الصحية، وموظفين تابعين للمؤسسات ونساء من اتحاد لجان العمل النسائي.

والمؤسسات التابعة للجبهة هي لجان الرعاية الصحية وجمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية النجدة ورياض الأطفال التابعة للجمعية واتحاد لجان العمل النسائي، حيث انطلقت المسيرة من الدوار الرئيسي وسط مدينة جنين وجابت شوارع المدينة وصولا الى مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة.

ورفع الأطفال الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تندد بالمجزرة الإسرائيلية، كما رفع نعش عليه مجسم لجسم طفل مكفن بالعلم الفلسطيني، بالإضافة إلى رفع صور لأطفال مصابين وشهداء وأطفال بان على وجوههم الخوف والقلق، ويافطات تدين الصمت العالمي على المجازر التي ترتكب بحق الأطفال، والدعوة إلى وقف قتل براءة طفولة غزة.

كما سلمت مذكرة حول استهداف الطواقم الطبية من قبل قوات الاحتلال في القطاع، أدانت فيها المؤسسات السياسة الإسرائيلية لمخالفتها الاتفاقيات ورفضها تطبيق القوانين الدولية والإنسانية ومعاهدة جنيف الرابعة على وجه الخصوص، مطالبين عبر المذكرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، بتوفير الحماية الدولية للطواقم الطبية والإنسانية العاملة في الأراضي المحتلة وإتاحة الفرصة أمامهم في تقديم الخدمات الصحية بحرية وإسعاف الجرحى والمرضى في القطاع.

كما طالبوا بفرض اشد العقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي وتجميد عضويتها في كافة المؤسسات الصحية الدولية، والسماح للطواقم الطبية الفلسطينية العاملة في الضفة الغربية بالوصول إلى قطاع غزة للمشاركة في تقديم الاحتياجات الصحية والإنسانية لجرحى القطاع.