الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الهجوم البري دليل فشل الاحتلال وما يجري بغزة حرب تعجز امامها دول

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 23:58 )
غزة- معا- اعتبر رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ان الهجوم البري الاسرائيلي على غزة دليل على فشل الاحتلال بفرض الاستسلام على اهالي قطاع غزة.

وشبه هنية الحرب ضد غزة بانها حرب تعجز امامها دول ولكن الشعب الفلسطيني أثبت صموده، قائلا: "صحيح أن شعبنا لا يملك طائرات ولا دبابات ولا بوارج ولا قنابل انشطارية أو فسفورية.. ولكنه يملك إرادة وعزيمة وإيمان وإصرار، ويتسلح بالثبات والوحدة والقدرة الهائلة على الصبر والتحمل والصمود... فما أظهرته غزة في هذه الحرب التي تسقط أمامها دول هو بمثابة معجزة إلهية وآية من آيات الله، فالحسابات البشرية تعجز عن تفسير هذه القدرة وهذا الصبر وهذا الثبات (يثبت الله الذين آمنوا في الحياة الدنيا وفي الآخرة.".

وتساءل هنية عن العرب والمسلمين واين هم مما يجري بغزة وكيف يسمح "العرب والمسلمون وأحرار العالم لهذه المجازر وهذا الاستخفاف بكل قيم الحياة".

واعتبر هنية في بيان وصل معا" ان التباطؤ الملحوظ في انعقاد مجلس الأمن يدلل على أن أطرافا دولية تسعى إلى منح الاحتلال المزيد من الوقت لارتكاب المزيد من المجازر، عاتبا على الأشقاء العرب إحالة ما يجري لمجلس الأمن، وهم يعرفون مسبقا انه "محكوم بإرادة الكبار وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية التي شرعت القتل وسفك الدماء في فلسطين والعراق وأفغانستان ولبنان والصومال".

ودعا هنية لتوحيد الضفوف في قطاع غزة، مطالبا المسلمين والعرب بأخذ زمام المبادرة لوقف ما وصفه بالابادة الجماعية بالقطاع.