الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيوس:ملتقى الإبداع الأدبي يحتفل بالإصدار الأدبي الجديد -ابن المخيم يا ولد- للشاعر غازي كلخ

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 18:01 )
خانيونس -معا- نظم ملتقى الإبداع الأدبي في مركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس أمسية ثقافية بمناسبة إصدار ديوان الشعر الشعبي للشاعر غازي كلخ بعنوان ( ابن المخيم يا ولد ) ،حضر الأمسية لفيف من الأدباء والشعراء والمثقفين في المحافظة .

وأكد خليل فارس مدير الملتقى على دور الجمعية في رعاية المبدعين من خلال برنامج ملتقى الإبداع الأدبي الذي يضم نخبة متميزة من هؤلاء الأدباء في المنطقة الجنوبية.

وقال فارس" أننا اليوم نلتقي في هذه الأمسية للاحتفاء بإصدار هذا العمل الأدبي المتميز للشاعر كلخ والذي يتضمن مجموعة من القصائد الشعبية المرتبطة بالتراث والحياة الشعبية الفلسطينية بكافة مناحيها كما نسعى من خلال هذه الأمسيات والإصدارات الأدبية لتفعيل الحركة الثقافية في المجتمع الفلسطيني ومد جسور الترابط بين أدباؤنا ومثقفينا في كافة مناطق قطاع غزة".

وهنأ فارس الشاعر كلخ على الإصدار الجديد الذي قامت جمعية الثقافة والفكر الحر بطباعته على نفقتها تكريماً منها لهؤلاء الأدباء ولدعم إبداعاتهم الأدبية ونشرها بين جمهور المجتمع المحلي .

وأعرب الشاعر غازي كلخ عن شكره لجمعية الثقافة والفكر الحر لجهودها العظيمة في دعم الأدباء وتشجيع الإبداع الهادف،معبرا عن تقديره العميق للجمعية الرائدة في مختلف الميادين لاسيما الثقافية في الوقت الذي يفتقر فيه الأديب الفلسطيني للدعم والمساندة نتيجة لغياب دور المؤسسات الرسمية الثقافية في رعاية المبدع الفلسطيني وإهمالها لانتاجاته الأدبية وأشاد بدور المؤسسات الثقافية الأهلية التي تسعى جاهدة لأخذ هذا الدور والوقوف بجانب هؤلاء الشعراء لاسيما الشباب منهم.

وقدم الكاتب مصطفى عوض الله رؤيته الأدبية للديوان مشيرا فيها إلى نوعية هذا العمل الإبداعي بلونه الجديد الذي يعتبر تحفة إبداعية تعبر عن واقع المجتمع الفلسطيني بمفرداته الحية .

من جهته أكد الشاعر خليل حسونة في تعليقه على الديوان والحركة الثقافية في خان يونس على فاعلية هذه المشاركات الحية لاسيما ملتقى الإبداع الأدبي الذي يضم نخبة متميزة من الأدباء والشعراء .