الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تناشد العالم التدخل لوقف استهداف الطواقم الطبية

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 15:07 )
رام الله- معا- طالب رئيس لجان الرعاية الصحية في فلسطين نهال الاخرس المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل العاجل لوقف استهداف المباني الصحية والطواقم الطبية في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الاخرس في مؤتمر صحفي ان اسرائيل مستمرة في استهداف المنشأت المدنية وتحديدا الطبية كما حصل باستهداف مشفى الدرة واستهداف مقر لجان اتحاد الرعاية الصحية في حي الرمال شرقي مدينة غزة حيث تم قصف هذا المقر ودمر تدميرا كاملا بالاضافة تدمير ثلاث عيادات مجهزة بأحدث المعدات الطبية مما ادى لحرمان شرائح واسعة من المواطنين في غزة من الخدمات الطبية.

وحذر رئيس لجان الرعاية الصحية من كارثة انسانية ستحدث ما لم يتوقف العدوان الاسرائيلي الذي يستهدف البنية التحتية حيث تعرضت شبكات الصرف الصحي لتدمير شبكه كامل.

كما ناشد الاخرس كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية الضغط على حكومة الاحتلال والزامها بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة سيما وان اسرائيل احدى الدول الموقعة على هذه الاتفاقية، داعيا الى وقف فوري لاطلاق النار وتوفير الحماية الدولية ليس فقط للطواقم الطبية بل لجميع ابناء الشعب الفلسطيني والشروع فورا في حوار وطني شامل على اساس وثيقة الوفاق الوطني والتوجه للعالم بموقف سياسي موحد.