الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 07/01/2009 الساعة: 11:41 )
بيت لحم - معا - قال ناصر العباسي مدير الدائرة الاعلامية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان مباراة العربي بيت صفافا ومركز طولكرم لم تجري اليوم كما كان مقررا على ملعب قلقيلية حيث كان العربي بيت صفافا قد تقدم بطلب الى اتحاد الكرة يطالب بعدم استكمال الدوري ومن هنا لم تجري المباراة وسيتخذ الاتحاد القرار المناسب في هذا الموضوع خلال 48 ساعة .
وحول مباراة سلوان والامعري التي كان من المفترض ان يستكمل شوطها الثاني اليوم على ستاد الخضر الدولي قال العباسي ان الاتحاد قرر تأجيل المباراة الى موعد اخر سيعلن عنه قريبا .

هذا وقد انتهت مباراة واد النيص وابو ديس بفوز ساحق لفريق الواد بالنتيجة 8/1 اما مباراة المكبر والبيرة التي جرت على ستاد اريحا الدولي فقد انتهت بفوز البيرة بالنتيجة 3/2


البيرة - جبل المكبر - 3/2 - مركز اريحا للاعلام -

قبل بداية المباراةدخل لاعبو الفريقين والحكام يتقدمهم مجموعة من الصبية يحملون الاعلام السوداء تضامنا مع اهلنا في غزة وبعد الوقوف دقيقة حداد بدأت المباراة وفي الدقيقة الرابعة احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء نفذها رامي الرابي على المرمى اخطأ الحارس عاصم ابو عاصي بتقديرها لتتهادى امام محمد عبد الجواد الذي سددها داخل الشباك.
وقاد جمال علان واحمد علان فرص المبكر الا انها لم تؤت أكلها وسط صلابة مدافعي البيرة.
وسيطر فريق المكبر بقيادة شادي علان وثائر القراعين وفادي علان ومراد عياد ومن خلفهم عمار ابو سليسل وسامر حجازي على منطقة الوسط وسدد جمال علان كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 33 سدد ثائر القراعين كرة من مسافة بعيدة مرة بجوار القائم.
وظلت محاولات المكبر غير مؤثرة لانها افتقدت للكثافة العددية رغم اعدادها بشكل جيد ومنسق انطلاقا من وسط الميدان ومن الطرفين.
حاول لاعبو البيرة بقيادة جبران كحلة ورامي الرابي ومؤمن صندوقة ومحمد الياسيني قيادة هجمات مرتدة سريعة لكن حضور مدافعي المكبر منعهم من تحقيق هذا الهدف.
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الاول كثف المكبر من هجماته وحصل على اكثر من ضربة حرة ابرزها في الدقيقة 43 للاعب احمد علان من بعد 30 ياردة سددها لولبية جميلة سكنت على يسار عنان وليد محرزا هدف التعادل وهدفه الثاني والعشرين في الدوري.
وأصيب حارس البيرة عنان وليد واستبدل باياد فلنة الذي تعرض مرماه في الدقيقة الاخيرة لفرصة خطيرة من جمال علان الذي سدد قذيفة من داخل الصندوق فوق العارضة.
الشوط الثاني: في الدقيقة الثانية وإثر هجمة منسقة للمكبر مرر احمد علان كرة جميلة داخل الصندوق لجمال علان الذي سددها من بعد أمتار معدودة داخل الشباك واضعا جبل المكبر في المقدمة.
وتبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على منطقة وسط الملعب وحصل مؤمن صندوقة على فرصة من حدود منطقة الجزاء سددها بجوار القائم الايسر.
وفي الدقيقة 62 استبدل اللاعب ساجد كراكرة بالبديل حسام البرغوثي في صفوف البيرة وانذر اللاعب جبران كحلة في الدقيقة 64.
واشرك المكبر لاعبه جهاد جعابيص بدلا من جمال علان في الدقيقة 66 وتواصل الاداء المتوسط من الفريقين في مسعى للبحث عن هدف جديد يعزز فوز المكبر او يعادل النتيجة للبيرة.
وغاب الثنائي نائل اسعد ورأفت عياد عن دفاع جبل المكبر فظل القلق يساور محمد نائل ورأفت روحي مع ابو سليسل وحجازي وحصل ثائر القراعين على البطاقة الصفراء.
وادى مدافعو البيرة بقيادة محمد عبد الجواد مهامهم بشكل جيد وفي الدقيقة 72 جاء الهدف الثاني للبيرة اثر كرة داخل منطقة الجزاء رفعها مؤمن صندوقة من فوق الحارس عاصم ابو عاصي حاول محمد نايل ابعادها فسددها بيسراه داخل الشباك معلنا عن هدف التعادل.
حاول المكبر احراز هدف التعادل فسدد سامر حجازي كرة من داخل الصندوق التقطها حارس البيرة.
وفي الدقيقة 76 توغل مؤمن صندوقة صوب مرمى المكبر فسدد الكرة على المرمى لكن المدافع سامر حجازي ابعدها لتتهيأ على قدم صندوقة الذي سددها قوية داخل الشباك معلنا تقدم البيرة 3/2.
نشط فريق المكبر في مسعى لاحراز التعادل وسدد فادي علان كرة في الدقيقة 81 هزت الشباك من الجانب الايسر واستغل سامر حجازي ثغرة في الخاصرة اليسرى لدفاع البيرة وسدد من انفراد كرة ابعدها الحارس لركنية. وانذر الحكم عاصم ابو عاصي حارس المكبر الذي تقدم لمنطقة البيرة للمشاركة في الركنية التي صدها الحارس فأعاقه ابو عاصي ليكسب مزيدا من الوقت للعودة الى مرماه فانذره الحكم بالبطاقة الصفراء.
وزاد ضغط المكبر في الدقائق الاخيرة في محاولة للتعديل لكن النتيجة ظلت على حالها.
حكم اللقاء: طاقم الحكام الدولي الاردني يوسف شاهين وساعده محمد عادل وسمير غنام وحكما رابعا الدولي الفلسطيني ابراهيم غروف

واد النيص 8 + ابوديس 1

الشوط الاول
بدأ فريق واد النيص اللقاء مهاجما وكانت باكورة اهدافه في الدقيقة 6 عن طريق سعيد السباخي وبمجهود فردي راوغ المدافعين وانفرد بالمرمى وسدد كرة على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم ومن هجمة مرتدة احرز فريق ابو ديس هدف التعادل عن طريق ساجد علان الذي تلقى كرة من ايمن جفال وحول كرة الى العمق الى ساجد علان الذي سدد مسجلا هدف التعادل.
وفي الدقيقة 27 انفرد السباخي بالحارس واسكن الكرة في المرمى ليسجل هدفة الثاني ولفريقه ثم تتابعت الاحداث ومن تمريرة حسن يوسف يمرر الى السباخي الذي لم يتوان في ايداع الكرة في المرمى ليسجل هدفة الثالث ولفريقة وبعدها زياد جوهر من الجهة اليسرى يحول كرة الى العمق تصدى لها ساجد علان وسددها برأسه بجوار القائم وفي الدقيقة 41 يسدد علاء فايز كرة صدها محمد صالح فارتدت تابعها ساجد علان فحاول تسديد الكرة ليتدخل المدافع محمد يوسف وابعدها من امامة لينتهي الشوط الاول بتقدم واد النيص بالنتيجة 3/1 .

الشوط الثاني

انخفض ايقاع اللقاء وجاء الهدف الرابع من خلال السباخي بعد تمريرة خضر يوسف وفي الدقيقة 74 سمير جمال يتوغل داخل الصندوق ويسدد كرة زاحفة على يسار الحارس مسجلا الهدف الخامس وفي الدقيقة 78حسن يوسف يمرر كرة الى سمير جمال الذي سدد الكرة في المرمى مسجلا الهدف السادس و الثاني له وحاول فريق ابو ديس تقليص الفارق عبر لاعبية رافت ربيع ومهند قريع ومعتصم الخطيب وساجد علان الا ان هجماتهم في الغالب كانت تقطع من قبل مدافعي الواد بقيادة محمد يوسف وغالب يوسف ورياض نايف وزياد موسى وفي الدقيقة 85 اللاعب سمير جمال يمرر كرة متقنة عند جهاد صقر فانفرد تماما بالمرمى واسكن الكرة في الشباك مسجلا الهدف السابع وبعدها بدقيقتين خضريوسف وبمجهود فردي يراوغ المدافعين وسدد كرة استقرت في المرمى لينتهي اللقاء بفوز عريض لوادي النيص على ابو ديس حصيلتة ثمانية اهداف مقابل هدف .

حكم اللقاء وليد الصالحي خليل عبدالفتاح مهيوب الصادق ورابعا عمر دولة راقبها بسام الكيلاني