الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء البريطاني يدعو للتوصل لوقف اطلاق النار فورا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 23:15 )
بيت لحم -معا- قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون تعقيبا على مقتل مدنيين فلسطينيين في غزة ان ازمة انسانية تتكشف في قطاع غزة. وان هناك العديد من الخسائر في الارواح بين المدنيين الابرياء بما فيهم الاطفال، داعيا الى وقف فوري لاطلاق النار.

واضاف في تصريح وصل معا نسخة منه :"الالاف يعيشون ظروفا مخيفة يملؤها الرعب وعدم الشعور بالامان، ويجب ان تصل المساعدات الانسانية لمن هم بامس الحاجة اليها، فالجميع يشعر بالصدمة من اثر العنف والحروب. في الوقت الذي يتصاعد به العنف فان ندائنا للتوصل لوقف اطلاق نار فوري مدعوما من قبل دول العالم يجب ان يسمع ونحن على اتصال دائم مع القادة في الدول الجاورة في الشرق الاوسط وحديثا كنا على اتصال مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ".

وتابع يقول :"لقد استمر العنف طويلا ويجب ان يتوقف"، مضيفا ان وزير الخارجية ديفيد ميليباند في نيويورك اليوم من اجل المشاركة بمفاوضات مع دول العالم وفي الامم المتحدة. يجب ايجاد حل دبلوماسي. قائلا :"نحن لسنا بصدد وضع اللوم على احد الاطراف. ولكن نحن عازمون على ايجاد حلول عملية لجعل مسالة التوصل لوقف اطلاق نار دائم مسألة قابلة للتحقيق، وبشكل يتضمن معالجة الاسباب الجذرية من وراء هذا النزاع".

وقال : ان هذه حقا للحظات سوداء في الشرق الاوسط وفي العالم. يجب ان نضاعف جهودنا من اجل الوصول لسلام حقيقي وتحقيق الامن والعدالة.