الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور زكريا الاغا: إطلاق اكبر حملة شعبية لجمع التبرعات لغزة من نابلس

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 17:53 )
نابلس - معا - أعلن محافظ نابلس د.جمال محسين اليوم الخميس عن إطلاق اكبر حملة لجمع التبرعات العينة إلى قطاع غزة بحضور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤولين عن المؤسسات المدنية والحكومية في المحافظة.

واوضح محافظ نابلس الدكتور جمال محسين خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر اتحاد الجمعيات التعاونية بنابلس أن هذه الحملة تأتي استجابة لقرار الرئيس محمود عباس بتشكيل فرق لجمع التبرعات إلى أهلنا في قطاع غزة الذين يتعرضون إلى محرقة إسرائيلية للأسبوع الثاني على التوالي، موضحا أنه على كافة الجهود التوحد لبدء الحوار الوطني ولإعادة الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واعتبر زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن انطلاق الحملة الشعبية بنابلس يدل أن الشعب واحد وعلمه واحد وجسده واحد قائلا :" ان الشعب واحد وإذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"، مؤكدا أن أكثر من 30 ألف فلسطيني هجروا منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل لم تستوعب الانروا إلا 10 ألاف شخص فقط.

واعتبر الأغا ان قصف المدارس ومنازل المواطنين وسيارات الإسعاف لا يدل على أن إسرائيلي تريد القضاء على الصواريخ وإنما القضاء على الشعب الفلسطيني.

واوضح علي برهم الناطق الإعلامي للحملة أن ثمانية مراكز سيتم افتتاحها في محافظة نابلس أربعة منها في الريف وأربعة في المدينة والمخيمات والحملة سوف تستمر لمدة عشرة أيام ابتداء من يوم غد الجمعة.

وشارك رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ورئيس جامعة النجاح د.رامي الحمد الله ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس باسل كنعان وامين عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطينين شاهر سعد ومدير عام داخلية نابلس ابراهيم سلامة اضافة الى مدارء العديد من المؤسسات في نابلس في المؤتمر الصحفي في المدينة.