الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفيين يستهجن "اعتداء افراد من الشرطة" على الصحفيين

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 00:02 )
رام الله - معا- أعرب نقيب الصحفيين الفلسطينيين نعيم الطوباسي عن استهجانه لما وصفه بـ"قيام بعض أفراد الشرطة الفلسطينية من مضايقات واعتداءات على الصحفيين أثناء عملهم وخاصة في منطقة رام الله وبيت لحم وغيرها من الاراضي الفلسطينية ".

وقال الطوباسي "لقد أكدنا مرارا وتكرارا بأن هذه الأعمال تسيء للسلطة الفلسطينية ومن ثم تسيء للقيادة وللرئاسة ولسمعة شعبنا ، وتضعنا في صفوف الذين يعتدون ويقتلون الصحفيين ويعتدون على الحريات الصحفية ".

واضاف"إن التعرض للصحفيين والمصورين الصحفيين ولأبناء شعبنا في بيرزيت ورام الله وبيت لحم وشتم الصحفيين كما حدث في بيت لحم ومواقع أخرى من قبل أفراد الشرطة يعتبر تصرفا غير مسؤول وخروجا على القواعد القانونية" .

ووعد الطوباسي الصحفيين الذين قدموا عدة شكاوي لنقابة الصحفيين بمراجعة المسؤولين في قيادة الشرطة من اجل وضع حد لهذه الأعمال .

وجاءت تصريحات الطوباسي في سياق ردود الفعل على بعض الاعتداءات التي يتعرض لها الزملاء الصحفيين في الضفة والقطاع والتي كان اخرها الاعتداء الذي تعرض له الزميل الصحفي نجيب فراج مراسل صحيفة القدس في بيت لحم الذي ذكر انه تعرض لالفاظ قاسية ومنع من اداء عمله الصحفي ظهيرة اليوم .

وفي السياق ذاته انتقد الناطق الاعلامي لحركة فتح في اقليم بيت لحم محمد اللحام ، تصرفات بعض افراد الاجهزة الامنية في التعامل مع ممثلي وسائل الاعلام، بطريقة "عدائية" .

واضاف اللحام ان المنطق يقول بضرورة التكامل ما بين الامن والاعلام في حماية المجتمع والوطن خاصة في هذه الظروف الصعبة ، داعيا وزيري الاعلام والداخلية للتدخل لوقف مثل هذه التصرفات .