الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يستنكر استهداف الصحفيين

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 10/01/2009 الساعة: 23:14 )
قلقيلية -معا- جدد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية إدانته لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة خلال حملته العسكرية ضد القطاع، ويرى فيها إمعاناً من الاحتلال في محاولته لإسكات الصوت الفلسطيني وإظهار صوت الحقيقة.

واستنكر المعهد الفلسطيني استهداف طائرات الاحتلال سطح برج الجوهرة والذي يعمل فيه عدد من المؤسسات الإعلامية والصحافيين الفلسطينيين والتي أدت إلى إصابة أحد العاملين مع قناة الإخبارية الفضائية منار شنونة بجراح نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما عبر المعهد عن استنكاره لاستهداف الاحتلال لمنازل الصحافيين الفلسطينيين في حوادث منفصلة، والتي أدت إلى استشهاد الصحافي علاء مرتجى من إذاعة صوت البراق المحلية، واستشهاد المصور التلفزيوني إيهاب الوحيدي والذي يعمل لصالح تلفزيون فلسطين، وحرق منزل الصحافي سمير خليفة مراسل تلفزيوني السودان وفلسطين الفضائيتين.

ودان المعهد استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لموقع كان يتواجد فيه المصور الصحافي باسل فرج مصور تلفزيون الجزائر والتي أدت إلى استشهاده متأثراً بجراحه فيما بعد.

ويرى المعهد الفلسطيني في استهداف إسرائيل لمقر صحيفة الرسالة التابعة لحزب الخلاص انتهاكاً واضحاً لكل المواثيق والمعايير الدولية والتي تحظر استهداف المدنيين أو المقرات المدنية.

واثنى على جهود الصحافيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية بالرغم من عملها في ظل ظروف أمنية معقده، ونقل الخبر والصورة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي إلى العالم.