الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسائية حاشدة في رام الله تدعو الى وقف العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- شارك مئات النسوة في رام الله اليوم في مسيرة دعا اليها اتحاد المرأة الفلسطيني في مدينة رام الله وبالتنسيق مع كافة العواصم العربية في الوطن العربي، للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ورفعت النسوة المتظاهرات خلال المسيرة التي جابت شوارع المدينة الاعلام الفلسطينية وصورا لمجازر الاحتلال في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات اسرائيلية متواصلة لليوم الـ 16 على التوالي، وانتهت المسيرة في دوار المنارة وسط المدينة حيث نظمت النسوة اعتصاماً ومهرجاناً خطابياً للتضامن مع القطاع.

وجاء في بيان وزعته النسوة خلال الاعتصام"ان المرأة الفلسطينية التي تواصل نضالها، على ثقة ان النساء العربيات في الاتحادات والجمعيات والنقابات والاحزاب وفي البيوت سيلبين النداء كما عهدنا المرأة العربية الباسلة في دعم نضال شعبنا على مدى التاريخ الممتد في النضال من اجل الحرية والكرامة والاستقلال".

وأضاف البيان "ان المراة الفلسطينية تستغيث بكن من المحيط الى الخليج، الى دعم واسناد شعبنا في مواجهة ارهاب الدولة الاسرائيلية المتواصل، والى رفع الصوت عاليا، أوقفوا هذه المجزرة المتواصلة بحق شعب فلسطين".

وأكد على استمرار التحرك في الشارع العربي لاعلاء الصوت الشعبي العربي في ادانة العدوان والضغط على اسرائيل والداعم الامريكي لعدوانها لوقف هذا "الارهاب" المجنون على ابناء قطاع غزة.

كما طالبن بتوجيه الضغط على الانظمة العربية لقطع علاقاتها مع "العدو" الاسرائيلي ووقف كل اشكال التطبيع معه، كذلك توجيه الضغط على الادارة الامريكية لوقف انحيازها المطلق لاسرائيل ضد حق الشعب الفلسطيني في الحياة وتقرير المصير، وعقد قمة عربية عاجلة لتوحيد الموقف العربي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة.

كما توجه البيان الى المحافل الدولية والى المؤسسات القانونية ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم الجهد القانوني لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، ومعاقبة حكومة اسرائيل لتنكرها للمواثيق الدولية، وارتكابها جرائم حرب وابادة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت ريما تريزي من اتحاد المرأة الفلسطيني: "إن المرأة الفلسطينية تحيي الجماهير المتضامنين مع شعبنا في قطاع غزة، ونخاطب كل العالم واصحاب الاقلام الحرة الذين يدافعون بشجاعة عن حقنا ويعبرون عن سخطهم للمجازر التي تقترفها اسرائيل في قطاع غزة".