الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية برام الله تدعو لتحرك عاجل لانقاذ قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا- دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم، إلى تحرك فوري وعاجل على كافة المستويات، لانقاذ قطاع غزة، ووقف المجازر التي يتعرض لها المواطنون، والمتواصلة منذ ستة عشر يوماً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته القوى لمناقشة تطورات العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمجازر الدموية التي ترتكب بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ.

وشددت القوى الوطنية والاسلامية على ضرورة استمرار التحركات الشعبية في الضفة الغربية، واستمرار حملات التبرع لصالح الأهل في القطاع، وتوحيد الحملات تحت عنوان وطني واضح، وتكريس نهج التكافل بين أبناء الشعب الواحد.

وعبّرت عن صدمتها وخيبة أملها من تقاعس المجتمع الدولي عن توفير الحماية الدولية الفورية لشعبنا، كما حيّت التحركات الجماهيرية المتضامنة مع القطاع في كافة أنحاء العالم.

كما دعت كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي، تحت راية العلم الفلسطيني، وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة والفعاليات التضامنية.

وأكدت القوى على ضرورة المشاركة الفاعلة في عدد من الفعاليات التي ستنظم تضامناً مع الأهل في القطاع، حيث تتضمن تلك الفعاليات اعتصام ينظمه الاتحاد العام لعمال فلسطين وموظفي وكالة الأنروا أمام دار المعلمين برام الله يوم غد الاثنين، واعتصام أمام ممثلية التشيك في رام الله يوم الثلاثاء، وزيارة سفارة فنزويلا يوم الأربعاء، والمسيرة الجماهيرية الحاشدة برام الله يوم الخميس المقبل.