الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات تضامنية وحملة تبرعات في محافظة أريحا لصالح قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 16:03 )
اريحا- معا- ترأس محافظ أريحا والأغوار كامل حميد اجتماعا موسعا في مبنى محافظة أريحا والأغوار لبحث سبل وآليات تفعيل الحملة التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاجتماع العميد الركن خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح والمهندس ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار وممثلين عن بلدية أريحا والمجالس المحلية والقروية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلين عن الجمعيات والاتحادات التعاونية والزراعية والأطر النسويه وأمناء سر الفصائل الوطنية وشخصيات اعتبارية ووجهاء ,وذلك بهدف تشكيل لجنة وطنية في إطار الحملة الوطنية لإغاثة غزة.

وأكد المحافظ حميد على موقف الرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار كما مقدمة لوقف العدوان والجريمة المنظمة التي يتعرض لها الفلسطينيين في غزة، مشددا على أهمية الموقف العربي الداعم والمساند كعمق قومي للقضية الفلسطينية والنظال الوطني والذي حرصت القيادة الفلسطينية من اجل ان تكون عنصرا موحدا وجامعا للعرب بما يعزز القرار العربي الموحد والقوي.

من جهته أشار الشيخ حرب جبر خلال كلمة مقتضبة إلى العديد من التجارب النظالية والتحررية في العالم والتي دفعت ثمنا باهضا من أبناءها ودماءها في سبيل الحرية والاستقلال، واصفا صمود المقاومة في غزه بالمفخرة الوطنية والتي ستسهم في تقوية المفاوض الفلسطيني وتقرب الطريق نحو الحرية، داعيا لحماية وحدة الدم والمصير والتي تجلت من خلال وحدة المقاومين من مختلف الفصائل على ارض غزة.

كما أعلن عن تشكيل لجنه عليا في المحافظة يرأسها المحافظ حميد للإشراف على الحملة ومتابعتها، كما أعلن عن تبرع مزارعو أريحا والأغوار بمئة طن من مختلف أصناف الخضروات.

ومن ناحية أخرى شارك المئات من أطفال محافظة أريحا والأغوار اليوم بحملة تضامنية مع أطفال غزة وانطلقت المسيرة من خلال تجمعين الأول دعت إليه دائرة تنمية المرأة والطفل في محافظة أريحا والثاني نظم بدعوة من مجلس بلدي أطفال أريحا، وتجمع المشاركون اللذين يحملون اليافطات والشعارات المنددة بالعدوان في وسط الميدان التجاري حيث أقيم مهرجانا خطابيا تحدث فيه رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ومدير التربية والتعليم محمد الحواش وعدد من الأطفال اللذين رددوا شعارات تدين العدوان وتدعو المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية لتوفير الحماية لأطفال القطاع.