الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية خريجي الجامعات الأوكرانية يزور سفير اوكرانيا

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 16:40 )
رام الله - معا - قام وفد من جمعية خريجي الجامعات الأوكرانية بزيارة أمس لممثل دولة أوكرانيا لدى السلطة الفلسطينية السفير أناتولي ميرنتس حيث قدم له واجب العزاء في استشهاد المواطنة الفلسطينية – الأوكرانية الأصل ايلبينا فلاديميروفنا الجرو ونجلها خلال العدوان الذي تشنه إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة.

وطلب الوفد الذي ترأسته الدكتورة اريج عودة رئيسة جمعية الخريجين من السفير ميرنتس نقل تعازي شعبنا الفلسطيني لذوي الشهيدة، ونقل معاناة شعبنا في قطاع غزة من نتائج العدوان الإسرائيلي المتواصل والذي ارتكبت خلاله جرائم حرب مروعة واستخدمت فيه القنابل الفسفورية المحرمة دوليا ضد المدنيين الأبرياء، مما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء المدنيين والذين كان من بينهم الطبيب إيهاب الشاعر وهو احد خريجي الجامعات الأوكرانية الذي استشهد إلى جانب نحو 15 طبيبا ومسعغا قضوا أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني في إنقاذ الجرحى.

وعرض الوفد للسفير ميرنتس تفاصيل الوضع الإنساني في قطاع غزة، معربا عن أمله في أن تستثمر أوكرانيا مكانتها ووزنها الدولي المميز لدعم الجهود الرامية لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما ثمن الوفد موقف أوكرانيا الداعي للتطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن الأخير وتطبيق مبادىء القانون الدولي الإنساني لحماية السكان المدنيين.