السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احدهم في حالة موت سريري: اصابة 15 مواطناً خلال مواجهات عنيفة في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 11:14 )
نابلس- معا- أصيب 15 مواطناً فلسطينياً بجراح وصفت جراح أحدهم بانها بالغة الخطورة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مدينة نابلس صباح اليوم معززة بعدد كبير من الاليات العسكرية ووسط اطلاق النار.

وأفاد مراسلنا في المدينة نقلا عن المصادر الطبية أن شاباً يدعى حسام سهيل جميل صقر ( 22 عاما) أصيب برصاصة في رأسه حيث دخل في حالة موت سريري.

كما ذكرت المصادر الطبية أن عشرة مواطنين على الاقل اصيبوا برصاص قوات الاحتلال من بينهم متطوعان في الاسعاف, وعرف من الجرحى جمال شكري قمحية ( 19 عاما) رصاصة في الظهر, علاء عباس الرطروط ( 24 عاما) رصاصة في الظهر, حسان جمال المصري ( 19 عاما) شظايا في الرجلين, معتصم الزاعة اصابة بالرصاص في القدم, محمد توفيق الاشقر كذلك اصابة في القدم, وسمير سقف الحيط.

وأضاف المراسل أن المواجهات العنيفة تركزت في شارعي سفيان والعدل وسط مدينة نابلس, ألقى خلالها الشبان الحجارة على قوات الاحتلال التي ردت باطلاق الرصاص الحي بكثافة, كما ادت المواجهات الى انقلاب جيب عسكري اسرائيلي في شارع سفيان دون معرفة ما اذا وقعت اصابات, في حين بادر الجنود الى اطلاق نار كثيف في المكان ادى الى اصابة عدد من المواطنين.

وفي ذات السياق أصيب فجر اليوم جنديان اسرائيليان بجراح عندما تصدى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال التي اقتحمت نابلس فجرا بحجة البحث عن مطلوبين, وقال ناطق اسرائيلي إن الجنديين اصيبا اثر القاء عبوة ناسفة على قوة للجيش مشيرا الى انهما نقلا لمستشفى هداسا للعلاج.