الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 6 جنود شمال القطاع والمقاومة تتصدى للعدوان

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 20:20 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت على موقعها الالكتروني صباح اليوم الاربعاء، ان 6 جنود اسرائيليين اصيبوا برصاص المقاومة في قطاع غزة صباح اليوم، في العملية العسكرية المستمرة لليوم الـ 19 للحرب على غزة.

وذكر الموقع ان الاصابات الـ 6 بينها 3 جنود و3 ضباط، وصفت حالة 2 منهم بالمتوسطة والاخرون بالطفيفة، في تبادل لاطلاق النار بين الجنود والمقاومة في احدى البنايات التي احتلها الجيش شمال القطاع.

واكدت مصادر اسرائيلية سقوط عدة صواريخ على جنوب اسرائيل منها عسقلان واسدود واشكول وبئر السبع ونتيفوت، دون وقوع اصابات.

من جهتها واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي تحاول التقدم في هجومها البري من عدة محاور، حيث اعلنت كتائب الاقصى اطلاق صاروخين على كفار عزة، كما تبنت كتائب القسام قصف اسدود بصاروخي "غراد"، وقصف منزل به قوات خاصة بقذيفتي "ار.بي. جي" وآليات شمال الشاطىء بقذائف هاون، وقصف مستوطنة مفتاحيم بصاروخي "قسام" والعين الثالثة بـ3 قذائف هاون، وقنص جنديين في منطقة التوام شمال غزة.

اما سرايا القدس تبنت نصب كمين لقوة خاصة وتستدرجها داخل منزل مفخخ بمنطقة المغراقة وتجرح من بداخله، واطلاق 8 صواريخ و4 قذائف هاون باتجاه تجمعات للآليات والمستوطنات الاسرائيلية، والاشتباك مع قوة كوماندوز بحري قرب بحر منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما تبنت كتائب المقاومة الوطنية قصف تجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية بمحررة نتساريم جنوب حي الزيتون بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى"مجموعات الشهيد ياسر عرفات" سديروت والنقب الغربي والمجدل بـ 5 صواريخ من طراز ياسر3 المطور ونجاة احدى المجموعات من قصف اسرائيلي شرق القطاع، وقصفت كتائب المجاهدين موقع ناحل عوز ومستوطنة علو ميم بثلاثة صواريخ حفص.

واعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن قصف موقع صوفا العسكري شرق رفح بقذيفتي هاون من العيار الثقيل وتجمع لجنود الاحتلال شمال غرب غزة بأربعة قذائف.

فقد قصفت كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة عسقلان صباح اليوم بثلاث صواريخ أقصى 3، كما تبنت كتائب المقاومة الوطنية تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بدبابة إسرائيلية غرب شارع صلاح الدين بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة، عدا عن قصفها موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي بصاروخ مقاومة المطور.

كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها المشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية عن الاشتباك مع وحدة إسرائيلية خاصة في جبل الريس شرق مدينة جباليا وأصابتها إصابة مباشرة، فيما قصفت كتائب شهداء الأقصى وكتائب نسور فلسطين مستوطنة كفار عزا بثلاثة قذائف هاون عيار 80.

أما سرايا القدس وكتائب نسور فلسطين فقد قصفتا تجمعات لدبابات الاحتلال بالقرب من نتساريم وسط القطاع باربعة قذائف هاون عيار 100، كما تبنت كتائب الشهيد ابو العباس قصف مجمع اشكول ومواقع الاحتلال في حي الشيخ عجلين وقنص جنديين اسرائيليين والاشتباك مع قوات الاحتلال في اكثر من موقع.