الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 شهيدا: اسرائيل تكثف غاراتها برا وجوا على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 18:16 )
غزة- معا- كثفت اسرائيل مع الساعات الأولى لفجر اليوم الاربعاء غاراتها برا وجوا على قطاع غزة، مخلفة عددا من الشهداء والجرحى، ومدمرة العشرات من المنازل والمقابر.

واكدت مصادر طبية سقوط اربعة شهداء في سلسلة غارات اسرائيلية على منطقة جباليا شمال قطاع غزة، مشيرة ان عدد الشهداء والجرحى اللذين وصلوا لمستشفيات القطاع منذ فجر اليوم 15 شهيدا، وعشرات الجرحى.

فقد استشهد مواطن واصيب 5 آخرين من عائلة عاشور في قصف مدفعي استهدف منزل العائلة في منطقة الشيماء السكنية شمال قطاع غزة، وافاد شهود عيان ان خمس قذائف مدفعية استهدفت المنزل، ما أدى الى استشهاد احد افراد عائلة عاشور واصابة 5 على الاقل.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام ان أحد مقاتليها استشهد أثناء اقتحامه لمنزل تتواجد فيه قوة خاصة اسرائيلية في منطقة العطاطرة شمال القطاع، وقالت أن هذا الاقتحام أوقع عدد من الجرحى والقتلى في صفوف قوات الاحتلال.

كما اعلنت سرايا القدس عن استشهاد احد مقاتليها وهو رمزي روحي عوض من مخيم البريج في غارة قرب نتساريم وسط القطاع أثناء تصديه للآليات الاسرائيلية.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت مجموعة من المواطنين شمال مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة، ما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين نقلوا الى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، في حين واصلت الدبابات الاسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة قصف منازل المواطنين بالقذائف حيث سقطت قذيفة بالقرب من منزل المواطن عبد الخالف العف وأخرى بالقرب من منزل أسامة المغاري في حي التفاح شرق غزة، موقعة عدة اصابات.

كما اطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية صاروخا تجاه دراجة نارية كان يستقلها رجل وابنه في حي الشعف شرق غزة، ما ادى الى اصابة الابن بجراح خطيرة.

وافاد مراسلنا ان ثلاث قذائف مدفعية استهدفت منزلا بالقرب من برج السلطان في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد امرأتين واصابة أخرين.

وأكدت مصادر في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة استشهاد حنان المصري وشفا المطوق في قصف منزل المواطن ابراهيم النجار بقذائف المدفعية، واصابة آخرين بينهم طفلة تعاني من جروح خطيرة.

من جانبه اعلن معاوية حسنين عن وصول 12 اصابة من عدة مناطق استهدفها القصف المدفعي على منطقة الشعف شرق غزة والجرن شرق جباليا وانحاء متفرقة من قطاع غزة.

كما قصفت الطائرات الحربية مقبرة الشيخ رضوان وسط غزة، ما ادى الى تدمير العديد من القبور، وتزامن قصف المقبرة مع قصف لمنزل في حي الشيخ رضوان، ما ادى الى استشهاد المواطن اسامة ابو جياب وهو جار لصاحب المنزل المستهدف، كما اصيب عشرة فلسطينيين اخرين.

من جهتها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين عن استشهاد اثنين من مقاتليها في قصف اسرائيلي نفذته الطائرات الحربية في منطقة شرق رفح، هما: محمد ومنير ابو سنيمة استشهدا على الفور، فيما اصيب ناشط من سرايا القدس محمد ابو دقة بجراح خطيرة في قصف استهدفه وهو يقود دراجة نارية في خانيونس.

واطقلت الطائرات الاسرائيلية عشرات القنابل على وسط مدينة غزة ما تسبب في تغطية وسط مدينة غزة بسحب من الدخان الابيض، ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق لدى استنشاقهم لهذا الدخان، وسببت احدى القنابل في انفجار كبير في متنزه بلدية غزة.

وواصلت اسرائيل قصف الشريط الحدودي في رفح، واكد شهود عيان ان اربعين صاروخا على الاقل سقطت في المنطقة الممتدة ما بين معبر رفح شرقا وتل زعرب غربا، ما ادى الى تدمير العديد من المنازل.

وبحسب الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء ان عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفع الى 992 واكثر من 4500 جريح.

* لاستقبال الأخبار السياسية وآخر المستجدات والأحداث من خلال جوالكم- أرسل كلمة ( خبر) وأرسلها إلى رقم ( 1202).