الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعيد صيام لـ معا: مستاؤون من اقتحام مقر لجنة الانتخابات والرئيس أبلغنا إصراره على إجراء الانتخابات في موعدها

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 15:52 )
غزة - معا - أكد سعيد صيام القيادي البارز في حركة حماس على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ الحركة إصراره على إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها.

وقال صيام في اتصال مع معا:" نحن مستاؤون مما حدث من اقتحام واعتداءات على مقار لجنة الانتخابات في محافظات غزة واجرينا اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الذي أبلغنا بدوره إصراره على إجراء الانتخابات في موعدها وان تأجيلها لم يعد امراً مقبولا وقال لنا انه أصدر تعليماته للجهات المعنية لتوفير الأمن والحماية لضمان استكمال سير العملية".

واعرب القيادي في حماس عن عدم رضى الحركة عن اقتحام مجموعة من كتائب شهداء الأقصى للجنة الانتخابات في خانيونس ورفح وشمال غزة قائلاً:" لا يعقل ان يرهن مصير الشعب الفلسطيني وقضاياه لفصيل هنا او هناك".

واعتبر ان ما جرى هو تصدير للأزمة الداخلية التي تعيشها حركة فتح قائلاً أن إجماع الشعب الفلسطيني بكافة فصائله هو ان تجرى الانتخابات في موعدها، ومنوهاً إلى ان إغلاق لجنة الانتخابات لمقارها حال دون تسليم حماس لقائمتها النسبية اليوم والتي كان من المقرر أن يعقد على هامش التسليم مؤتمر صحفي إعلان الأسماء التي تشمنتها القائمة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال :" تصدير الأزمة بهذه الطريقة لا يبشر بخير, وان الرئيس أكد لنا على حرصه على استمرار العملية وسننتظر ما ستتمخض عنه الامور ويجب على السلطة ان تحترم قراراتها فقد أجلت الانتخابات قبل ذلك ولا يعقل ان تؤجل مرة اخرى فتعطيل الانتخابات ليس في مصلحة الشعب الفلسطيني".