الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين استهداف الاحتلال القنوات الاعلامية ومقرات الاونوروا

نشر بتاريخ: 15/01/2009 ( آخر تحديث: 15/01/2009 الساعة: 15:28 )
رام الله- معا -ادانت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، استهداف آلة الدمار الإسرائيلي لمكاتب القنوات الفضائية الإعلامية ولمقرات الأونروا في قطاع غزة، واعتبرته دليل إرباك تعاني منه حكومة الاحتلال وقيادتها العسكرية والسياسية.

وأضافت الدائرة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، بأن عملية التدمير الممنهج وإرهاب الدولة وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضاربة بعرض الحائط كل مواثيق حقوق الانسان، أتت لإسكات صورة وصوت الحقيقة الذي تقوم بنقلها المؤسسات الإعلامية، والفاضحة لجرائم الاحتلال.

وأدانت الدائرة استهداف الإعلاميين والمؤسسات الإنسانية العاملة بالقطاع، قائلة:" ان ذلك دليل إفلاس وتخبط إسرائيلي، وسيبقى ذلك العمل وصمة عار في جبين حكومة الاحتلال، ورصيدا إجراميا يضاف الى أرصدتها وعدوانها المنظم بحق البشرية"، موضحة مخالفة الاحتلال للاتفاقات الدولية وتحديداً اتفاقية جنيف الرابعة والتي تعتبر أن حماية المدنيين مبدأ أساسيا للقانون الإنساني الدولي، بحيث يمنع بأي حال من الأحوال الاعتداء عليهم.

وطالبت بتفعيل تحريك القضايا في المحاكم الدولية ضد جنرالات الإحتلال وتقديمهم للمحاكمة على جرائم الحرب والإبادة الجماعية، مشيدة بعمل الإعلاميين وفعاليته في كشف جرائم الاحتلال، متمنية السلامة لهم والتوفيق في خدمة قضية الشعب الفلسطيني.