الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكرة والمريخ السوداني يتألقان في نصرة غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2009 ( آخر تحديث: 16/01/2009 الساعة: 11:44 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في بادرة طيبة من مجلس ادارة نادي الوكرة استضاف الفريق الاول للكرة بالنادي مساء امس فريق الكرة الاول بنادي المريخ السوداني علي ملعب سعود بن عبد الرحمن بالوكرة في مباراة ودية خيرية خصص ريعها لصالح أهل غزة وذكرت صحيفة الراية القطرية التي اوردت الخبر ان اللقاء انتهى بفوز المريخ بهدفين دون رد حملا توقيع كل من اللاعب راجي عبد الهادي من ركلة جزاء في د 78 وعبد الحميد عمري د 90 وذلك
بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية والشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة والشيخ ناصر بن حسن رئيس جهاز الكرة بنادي الوكرة.
والدكتور مصطفي عثمان اسماعيل مستشار رئيس الجمهورية السودانية وسعادة منير عبد الله غنام سفير دولة فلسطين في الدوحة سعادة عبدالباسط سبدرات وزير العدل السوداني وسعادة ابراهيم عبد الله فقيري سفير السودان في الدوحة وسعادة محمد احمد حسن الوزيرالمفوض والعقيد صديق علي صالح رئيس وفد نادي المريخ السوداني.
كما اقيمت المباراة وسط اجواء اخوية اكثر من رائعة تدل علي العلاقات المتميزة بين الناديين بحضور جماهيري جيد من قبل محبي الوكرة والمريخ السوداني الذين حرصوا علي الحضور من اجل الاستمتاع باللقاء والمشاركة في نصرة اخواننا في غزة الذين يعانون مرارة الحصار من بسبب العدوان والاجتياح الصهيوني.

الشيخ سعود بن عبد الرحمن يشيد بالمبادرة

أشاد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية بالمبادرة الطيبة من نادي الوكرة الرياضي لنصرة اخواننا في غزة مبدياً سعادته الكبيرة بهذا الحدث الرياضي الانساني مؤكداً انها مبادرة نابعة من نادي الوكرة ما يعني أن الأندية القطرية بدأت تتفاعل مع الأحداث بشكل ممتاز من غير أي توجيهات.
وقال ان الرياضة تعتبر وسيلة من وسائل متعددة يمكن من خلالها توصيل العديد من الرسائل الي العالم والتفاعل مع اخواننا في غزة للمساهمة في تأكيد وتوحيد المشاعر الانسانية تجاه ما يحدث حالياً من دمار وقتل لأهلنا في غزة.
واوضح ان المبادرة الوكراوية باعتبارها رسالة للعالم بأننا لا نرضي بما يجري حالياً في غزة متمنيا انتهاء العدوان الإسرائيلي في اقرب وقت ممكن ورفع الحصار عن اخواننا في غزة.
وعبر عن سعادته بمثل هذه المبادرات من جميع انديتنا وقال انه كانت هناك مبادرة مماثلة من ناديي قطر والغرافة لنصرة غزة وهذا دليل علي وعي الاندية القطرية وتجاوبها مع الاحداث والتأكيد علي ان الاندية لها ادوار متعددة وليس الرياضي فقط.
وقدم سعادته الشكر الي المريخ السوداني ومسؤوليه علي تلبية الدعوة والمشاركة في هذه المباراة الخيرية التي يخصص ريعها الي اخواننا في غزة كما شكر جميع الحضور الذين ساهموا في هذه المبادرة الطيبة.

مستشار الرئيس السوداني : نقدر مبادرة الرياضيين الإنسانية لنصرة غزة

عبر السيد مصطفي عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني عن تقديره لمبادرة قبيلة الرياضيين واهتمامهم بما يجري في غزة قائلا : هذه لفتة كريمة من الرياضيين القطريين والسودانيين متمثلين في ناديي المريخ السوداني والوكرة القطري لدعم اخوانهم في غزة ورفضهم لما يحدث لشعبنا الفلسطيني الصامد وتأتي هذه المباراة في الوقت المناسب والمكان المناسب وتأكد تلاحم كافة القطاعات الرافضة لاغتيال الاطفال والابرياء في غزة.
واكد ان الرسالة التي قدمها الرياضيون من البلدين الشقيقين هي امتداد لرؤية قطر تجاه القضايا العربية والاسلامية والمحاولات المستميتة لسمو أمير البلاد المفدي في دعم ونصرة اخوتنا في غزة والذي ظل مدافعا وداعماً لكل القضايا المصيرية التي تواجه الشعوب العربية والاسلامية.
وتابع قائلا ان ما يحدث في غزة ليس قضية فلسطين فحسب وانما قضية العالم الاسلامي ككل.
والرسالة التي قدمها القطاع الرياضي في قطر والسودان تمثل نفرة لكل قطاعات المجتمع العربي والاسلامي للمشاركة في دعم اخوانهم في غزة.
واليوم قدمت لنا الرياضة درسا بليغا في وقفتها مع شعبها داعمة قضاياه العادلة وناصرة لاخواننا في غزة .. وتظل هذه المبادرة وساماً علي صدور كل الرياضيين في البلدين.