الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين تصفيات كأس آسيا للسيدات تنطلق في نيسان

نشر بتاريخ: 16/01/2009 ( آخر تحديث: 16/01/2009 الساعة: 17:57 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري – يبدأ السباق نحو بلوغ نهائيات كأس آسيا للسيدات 2010 في شهر نيسان المقبل، عبر الدور الأول من التصفيات والذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وتتنافس الفرق المشاركة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني من التصفيات.
وجاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان منافسات الدور الأول تشارك بها منتخبات الأردن وفلسطين وقرغيزستان والمالديف وبنغلادش. حيث تبدأ المنافسات يوم 25 أبريل بلقاء الأردن مع قرغيزستان وفلسطين مع المالديف.

ويبدأ منتخب المالديف مشوار المنافسة يوم 27 ابريل عندما يتقابل مع المالديف، في حين يلتقي المنتخب الفلسطيني باليوم ذاته مع قرغيزستان، على أن تختتم التصفيات يوم 3 مايو/أيار.

وينضم الفريقين المتأهلين من الدور الأول إلى سبعة فرق تأهلت تلقائياً إلى الدور الثاني حيث سيتم تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات التي تقام العام المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه عزت حمزة مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم تشكيلة مكونة من 34 لاعباً تمهيداً لبدء الاستعداد من أجل المشاركة في تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2010.واقتصرت التشكيلة التي تم إعلانها على لاعبي أندية الضفة الغربية، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.
ويخوض منتخب فلسطين تصفيات كأس التحدي التي تقام خلال الفترة من 2 ولغاية 13 ابريل/نيسان من العام الجاري.
وسيقوم المدرب الأردني الذي يتولى الإشراف على قيادة الجهاز الفني لمنتخب فلسطين بعد انتهاء المرحلة الأولى من الاستعداد بضم اللاعبين المحترفين في الخارج، ومن بينهم المحترفون في الأردن ولبنان ومصر وتشيلي.
وضمت تشكيلة المنتخب الفلسطيني التي تم الإعلان عنها أربعة لاعبين من نادي وادي النيص الذي توج مؤخراً بلقب الدوري التصنيفي لمنطقة الضفة الغربية، بعدما حصل على 49 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام شباب الأمعري صاحب المركز الثاني.
وكانت بطولة الدوري التصنيفي أول بطولة دوري يقوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتنظيمها وينجح في استكمال مبارياتها منذ انطلاق الانتفاضة.