السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين:فنانون عرب يشاركون في الموجة الخاصة عبر راديو البلد تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 17/01/2009 ( آخر تحديث: 17/01/2009 الساعة: 17:30 )
جنين – تقرير معا – شارك عدد من الفنانين العرب من كافة الأقطار العربية بالموجة المفتوحة اليوم والتي بثت عبر راديو البلد من مدينة جنين ضمن فعالياتها اليومية في التغطية الخاصة منذ بدء الحرب على غزة بإرسال رسائل مسجلة وخاصة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبروا عن تضامنهم وعن غضبهم إزاء ما يحدث من مجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء .

كما قام الفنانون بإرسال أغانيهم الوطنية الخاصة بهم إلى راديو البلد لبثها حصريا خلال الموجة المفتوحة كما تميزت الموجة المفتوحة اليوم بأن عددا من المواطنين العرب والمسلمين من كافة الأقطار العربية والإسلامية اجروا اتصالات هاتفية على راديو البلد وأرسلوا "ايملات" ليؤكدوا عبر الموجة عن تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .

وكان راديو البلد قد علق كافة برامجه الترفيهية والاجتماعية وفتح موجة مفتوحة لتغطية آخر التطورات والأحداث في القطاع منذ بداية الحرب على غزة كما باقي وسائل الإعلام المحلية في الضفة الغربية لكن ما تميز اليوم في الموجة المفتوحة مشاركة الفنانين العرب والمواطنين العرب اليوم.

وقال جهاد شلبك مدير البرامج في راديو البلد أن عدد الفنانين الذين أرسلوا رسائلهم الخاصة إلى راديو البلد وعبروا عن تضامنهم مع غزة عبر الاذاعه سبعه فنانين وهم الفنانة باسكال مشعلاني والفنان ايلي بيطار والفنان أيمن زبيب والفنانة راية هلال والفنان رنيم قطيط والفنان زاهي صفية والفنانة مي نصر .

وأضاف شلبك بينما أرسل عدد من الفنانين أغانيهم الخاصة لقطاع غزة والتي بثت حصريا عبر راديو البلد وهم الفنان هاني شاكر "دمي فلسطيني" والفنان راشد الماجد "يا غزة" والفنان ماجد المهندس "لا تبكي ياغزة" والفنان شادي اسود "غزة" بينما بعثت الفنانة اللبنانية مي نصر البوم كامل خاص لراديو البلد ويبث عبره باسم "للغالي" ويحتوي الألبوم على 11 أغنية وطنية .

وأشار شلبك أن هذه الأغاني الوطنية التي وصلت لراديو البلد والتي تبث حصريا عبره لم تنزل في الأسواق معبرا عن سعادته لوجود فنانين عرب خصوا راديو البلد لبث أغانيهم الوطنية ويعبروا عن تضامنهم مع أبناء شعبنا في القطاع عبر أغانيهم ويعبروا بأصواتهم أيضا عبر أثير راديو البلد.

وأشار احمد عنزاوي مهندس الصوت في راديو البلد والمنسق مع الفنانين العرب إن هناك عدد من الفنانين سيشاركون في الأيام القليلة القادمة عبر الموجة المفتوحة وهم الفنان اللبناني جاد نخلة والفنان اللبناني رامي عياش والفنانة المصرية رندا حافظ والفنانة السورية رويدا عطية والفنان اللبناني جو أشقر والفنانة التونسية أماني سويسي وهناك عدد آخر من الفنانين العرب سيتم التنسيق معهم من اجل الاتصال عبر الموجة المفتوحة وإرسال رسائلهم التضامنية مع أبناء شعبنا في القطاع.

بينما أشارت المذيعة ريما فراسيني والتي تلقت الاتصالات من غرفة التحكم أن عددا كبير من المواطنين العرب والذين يسمعون بث راديو البلد عبر الانترنت شاركوا في الموجة المفتوحة بالاتصال وأعربوا عن تضامنهم ووقوفهم مع أبناء شعبنا في القطاع حيث جاءت الاتصالات من سوريا والمغرب والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان والأردن ومصر .

وأعربت ريما عن سعادتها البالغة أن يشارك العرب معاناة الفلسطينيين ويعربوا عن تضامنهم مع أهل غزة من الدول العربية الشقيقة بالإضافة إلى الاتصالات القادمة من مدن الضفة الغربية.

بينما أشار رائد أبوبكر المحرر المسؤول في قسم الأخبار في راديو البلد أن الموجة المفتوحة تضمنت نشرات الأخبار على رأس كل ساعة لمعرفة آخر التطورات في القطاع بالاتصال مع المراسلين والصحفيين في القطاع كما تم التنسيق مع صحفيين من الدول الأوروبية والعربية لإرسال تقاريرهم الصحفية لتغطية المظاهرات والاعتصامات التي نظمت عبر المتضامنين مع أهل القطاع حيث أفادتنا الصحفية أمل بيروك بتقارير صحفية غطت المظاهرات والاعتصامات التي نظمت في العاصمة الفرنسية باريس كما أفاد الصحفي امجد عياد بتقارير صحفية من بريطانيا قام بتغطية المظاهرات من العاصمة البريطانية لندن.

بينما حازم أبو معلا المذيع في راديو البلد أجرى مقابلات خاصة عبر الموجة المفتوحة مع شخصيات من قطاع غزة مثل الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في غزة حيث تطرق إلى الوضع الصحي التي وصلت إليها غزة كما أجرى مقابلة خاصة مع الصحفي ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا الإخبارية تطرق عن كيف تغطي الصحف العبرية الحرب على غزة والسياسات التي تتبعها الصحف العبرية .

بينما المذيعة عبير أبو حماد أجرت مقابلات مع شهود عيان وصفوا للمستمعين الحياة اليومية التي يعيشها أهل القطاع في ظل القصف المستمر وابدوا شهادات خاصة لم تذكر في وسائل الإعلام العربية والعالمية عن المأساة والمعاناة التي يعيشها أهل القطاع.

بينما المذيعة ربا العبوشي والمذيع أيمن مساعيد فقد تطرقوا إلى التقارير الصحفية الإنسانية التي نشرت في الصحف الفلسطينية والعربية ووكالات الأنباء وعكسوا صورة الأوضاع في القطاع بشكل مفصل .

كما تخلل الموجات المفتوحة الأغاني الوطنية والأخبار العاجلة والمقاطع الشعرية بأصوات شعراء فلسطينيين وعرب .

وأعرب زياد شلبك المدير العام لراديو البلد عن اعتزازه وامتنانه للفنانين العرب الذين شاركوا بأصواتهم وأغانيهم التي أرسلت إلى راديو البلد لبثها حصريا مؤكدا أن ما قدم اليوم وفي الأيام الماضية عبر الموجة المفتوحة الخاصة إنما جزء يسير لنعبر عن تضامننا مع أهل القطاع موجها الشكر للجميع لكل من شارك في الموجة المفتوحة من خارج فلسطين ومن داخل الوطن إنما يؤكد ذلك على الرفض القاطع لما يحدث في القطاع من مجازر إسرائيلية ترتكب بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.